«الأشغال»: لجنة لمتابعة أعمال المطار «2»

نشر في 24-08-2017
آخر تحديث 24-08-2017 | 21:40
وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم
وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم
أعلنت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم إصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ مبنى مطار الكويت الدولي، برئاسة وزير الأشغال العامة، ووكيل الوزارة نائبا للرئيس.

وقالت الغنيم، في تصريح صحافي، إن اللجنة تضم ايضا د. رنا الفارس، نائبة رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي، والعميد خالد الفهد نائب المدير العام لقطاع الوقاية بالوكالة للإدارة العامة للإطفاء، وعماد الجلوي نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع بالطيران المدني، والمهندس محمد الشرهان الوكيل المساعد للخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية بوزارة الكهرباء والماء، وممثل عن وزارة المالية، والمهندس فيصل الاستاذ مهندس عقود واتفاقيات مشاريع مطار الكويت الدولي. وأضافت أن من حق اللجنة أن تستعين بمن تراه مناسبا لتسهيل أعمال المشروع، لافتة إلى أن مهمة اللجنة متابعة أعمال المشروع، وتقديم المقترحات لحل أي مشاكل قد تعترض البرنامج الزمني المحدد لتنفيذ المشروع، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل وتيرة إنجاز الأعمال.

واوضحت أنه سيتم إجراء اجتماعات دورية برئاسة الوزير لحل أي مشكلة فنية تعترض أو تساهم في تأخر المشروع، مشيرة إلى أن الوزارة تجري اجتماعا اسبوعيا مع مدير مشروع المطار والمقاول والاستشاري، للوقوف على نسبة الإنجاز والبرنامج الزمني للأعمال المستقبلية.

وذكرت الغنيم أن مقاول المشروع وعد بأن يوفر المزيد من العمالة عقب إجازة العيد، للإسراع في الأعمال، وخلال تلك الفترة ستكون الظروف الجوية تحسنت، متوقعة أن تكون نسب الإنجاز أكبر خلال المرحلة المقبلة من عمر الأعمال.

والمحت الى ان جهاز الوزارة والجهاز الاستشاري للمشروع سينتقل إلى المباني الإدارية التي تم إنجازها فعليا داخل أرض المشروع، بعد إجازة عيد الأضحى.

back to top