خاص

البقاعين لـ الجريدة•: كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تقدم برامج حصرية في «الهندسة»

«نتطلع إلى جعلها 5 برامج مستقبلاً ونعتمد نظام القاعات الذكية»

نشر في 24-08-2017
آخر تحديث 24-08-2017 | 00:05
 رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين
رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين
أعلن د. البقاعين تقديم «الكويت للعلوم والتكنولوجيا» برامج هندسة حصرية في الكويت، مشيراً إلى أن الإدارة العليا للكلية تعمل حالياً على بناء شراكة مع جامعات من المملكة المتحدة وكندا.
قال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين، إن «الكلية تقدم برامج بعضها حصري في دولة الكويت مثل بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات، والبعض الآخر بناء على حاجة السوق الكويتي»، مشيراً إلى أن «هناك تطلعاً حالياً لرفع عدد البرامج الدراسية لجعلها 5 برامج مستقبلا».

وذكر البقاعين لـ«الجريدة»، أن الكلية تعتمد نظام القاعات الدراسية، وهي إحدى أكثر الجامعات تطوراً على مستوى العالم من خلال التكنولوجيا الحديثة والخدمات الإلكترونية التي توفرها الجامعة، وان التخصصات التي تطرح حاليا في الكلية هي هندسة الكمبيوتر، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، وعلوم الكمبيوتر، مبينا أن جميع البرامج هي شهادات بكالوريوس معتمدة من وزارة التربية الكويتية، وفق المعايير الدولية.

وعن عدد الدارسين في الكلية، قال البقاعين، إن «الكلية يوجد حالياً بها ما يقرب من 600 طالب، وهو رقم عال جداً مقارنة بحداثة الجامعة في دولة الكويت، وهناك حرص تام منها على طرح برامج تتماشى مع احتياجات السوق الكويتي في القطاعين الحكومي والخاص».

أما عن نظام الدراسة في الكلية فأشار البقاعين إلى أن «الاقتصار فقط سيكون على برنامجي «الدبلوم والبكالوريوس»، ولا يوجد برامج للماجستير، إذ ان هناك توجها من قبل إدارة الكلية لطرح برامج الماجستير قريباً في تخصصات تطرح لأول مرة في دولة الكويت».

«الإدارة»

وفيما يخص تطلع الكلية إلى إدراج تخصصات غير الهندسة، ذكر البقاعين أن «الإدارة العليا تعمل حالياً على بناء شراكة مع جامعات من المملكة المتحدة وكندا، لإدراج برامج في الإدارة، وستعلن قريبا»، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة في حياتهم المستقبلية.

back to top