إشادة نيابية بالجبري لتخفيف التكاليف عن الحجاج «البدون»

نشر في 23-08-2017
آخر تحديث 23-08-2017 | 00:05
 النائب طلال الجلال -  النائب فيصل الكندري
النائب طلال الجلال - النائب فيصل الكندري
أشاد عدد من النواب بمبادرة وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري بشأن تسهيل اجراءات حج البدون وتقديم منحة مالية من الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة للمساهمة في تخفيف تكاليف الحج.

وثمن النائب طلال الجلال مبادرة الوزير الجبري، واصفا اياها بالبادرة الانسانية التي تحسب للوزير الجبري.

وقال الجلال في تصريح أمس "لا يفوتنا التوجه بخالص الشكر وعظيم الامتنان الى السلطات السعودية على لفتتها الإنسانية للسماح لإخواننا البدون بالحج لهذا العام"، مشيرا الى أن القرار الصادر بهذا الشأن عن وزير الداخلية السعودي سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود يشكل إضافة إلى تاريخ المملكة الناصع والمشرق في رعاية الحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية.

بدوره، أكد النائب د. محمد الحويلة‏ ان اعلان الوزير محمد الجبري بادرة انسانية مستحقة يشكر عليها.

وأعرب النائب مبارك الحجرف عن شكره للوزير الجبري على جهوده الطيبة وإنسانيته في التخفيف عن إخواننا البدون، ودعمهم لأداء مناسك الحج عبر التبرع المقدم من بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف.

وقال الحجرف: لا يفوتنا شكر السلطات السعودية على لفتتها الإنسانية للسماح لإخواننا البدون بالحج لهذا العام، مؤكدا أنه يجب فتح تراخيص الحملات لمن يرغب من المواطنين والسماح بدخول حملات حج جديدة حتى تساهم في خلق جو من التنافسية وتساهم في خفض الأسعار للتخفيف على المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء فريضة الحج.

ظروف صعبة

وثمن النائب فيصل الكندري مبادرة بيت الزكاة وامانة الأوقاف بالتبرع بمبلغ 300 الف دينار للحجاج البدون لأداء مناسك الحج. وأكد انها مبادرة مهمة خاصة ان هناك أسرا من البدون تعاني ظروفا صعبة جدا وليس باستطاعتها اداء فريضة الحج.

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به وزير الأوقاف محمد الجبري بشأن تذليل كافة الصعاب امام البدون لأداء فريضة الحج، معتبرا انه دور انساني يستحق منا كل الشكر والتقدير للوزير الجبري السباق دائما في دعمه للبدون.

وتمنى الكندري ان تبادر الجهات الحكومية الاخرى بمثل هذا الدور في دعم البدون ومساعدتهم وتذليل كافة الصعاب أمامهم.

back to top