نيمار يقود باريس سان جرمان إلى فوز ساحق

نشر في 21-08-2017
آخر تحديث 21-08-2017 | 18:07
المهاجم البرازيلي نيمار
المهاجم البرازيلي نيمار
في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، استعرض النجم البرازيلي نيمار مهاراته الرائعة، وقاد فريقه الجديد باريس سان جرمان إلى فوز ساحق على ضيفه تولوز 6-2.
استعرض النجم البرازيلي نيمار مهاراته الرائعة، وقاد فريقه الجديد باريس سان جرمان الى فوز ساحق على ضيفه تولوز 6-2 في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم بتسجيله هدفين ومساهمته في تمريرتين حاسمتين وتسببه في ركلة جزاء.

ورفع سان جرمان رصيده الى 9 نقاط من ثلاث مباريات متساويا مع موناكو حامل اللقب وسانت اتيان، لكنه يتفوق على الاخيرين بفارق الاهداف.

وكان نيمار في صلب معظم هجمات فريقه وتموين زملائه بكرات متقنة على مدار الدقائق التسعين.

وفي الدقيقة 69 وعندما كان سان جرمان متقدما بنتيجة 2-1، طرد له الحكم لاعب وسطه الايطالي ماركو فيراتي لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

لكن ذلك لم يمنع اصحاب الارض من الحصول على ركلة جزاء اثر عرقلة نيمار داخل المنطقة انبرى لها الهداف الاوروغوياني ادينسون كافاني مسجلا الهدف الثالث لفريقه (75)، ورد تولوز مستغلاً النقص العددي مقلصا النتيجة الى 2-3 بكرة رأسية من كريستوفر جوليان (78).

لكن سان جرمان ضرب بقوة في الدقائق الـ12 الاخيرة مسجلا ثلاثة اهداف رائعة بدأها البديل الارجنتيني خافيير باستوري الذي سدد كرة لولبية من مشارف المنطقة سكنت الزاوية العليا لمرمى تولوز (78).

ونفذ نيمار بـ"حرفنة" ركلة ركنية تابعها لافين كيزاوا بضربة مقصية رائعة داخل الشباك (84) قبل ان يختتم نيمار مهرجان الاهداف بهدف سيبقى عالقا طويلا في ذاكرة انصار سان جرمان، عندما راوغ عدة مدافعين داخل المنطقة بحركات فنية رائعة ثم افلت من الرقابة، قبل ان يسدد الكرة بيسراه داخل الشباك (90+2).

ويتصدر الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم البطل موناكو ترتيب الهدافين برصيد 5 اهداف، يليه كل من كافاني ونيمار بالاضافة الى ثلاثة لاعبين اخرين برصيد 3 اهداف.

في المقابل، أهدر مرسيليا اول نقطتين له هذا الموسم بسقوطه على ملعبه فيلودروم في فخ التعادل مع انجيه 1-1.

... وينتقد إدارة البرشا: النادي يستحق أفضل بكثير

وجه المهاجم البرازيلي نيمار انتقادات لاذعة إلى إدارة ناديه السابق برشلونة الاسباني، معتبرا ان الأخير "يستحق أفضل بكثير" من مديريه الحاليين، وذلك بعد أسابيع من انتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال نيمار إن مسؤولي النادي الكتالوني "ليسوا الأشخاص الذين يجب ان يكونوا في مواقعهم"، مضيفاً: "أريد ان أقول الحقيقة، انا حزين جدا"، متابعا: "أمضيت أربعة أعوام هناك وكنت سعيدا. في البداية، كنت سعيدا، أمضيت أربع سنوات جميلة هناك وغادرت سعيدا، لكن مع المديرين... كلا". وشدد على ان برشلونة "يستحق أفضل بكثير والعالم كله يعرف ذلك"، رافضا التعليق على أداء برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية. وقال: "لا يمكنني أن أتحدث (عن الموضوع) وأنا حاليا في ناد آخر، لا أعرف ماذا يجري هناك، إلا انني أرى ان زملائي السابقين يشعرون بالحزن، وهذا ما يجعلني حزيناً لأن لدي العديد من الأصدقاء هناك"، مضيفاً: "آمل أن تتحسن الأمور لمصلحة برشلونة".

back to top