فوز بمذاق مر للبلوغرانا... وانطلاقة قوية للريال في الدوري

نشر في 21-08-2017
آخر تحديث 21-08-2017 | 00:23
في الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى الإسباني بدأ برشلونة مسيرته بالفوز 2- صفر على ريال بيتيس على استاد "كامب نو"، بينما حقق ريال مدريد الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثية نظيفة.
بدأ برشلونة مسيرته في الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بالفوز 2- صفر على ريال بيتيس أمس الأول في المباراة الأولى باستاد كامب نو بعد الهجمات الدامية في العاصمة الكتالونية وبلدة كامبريلس.

كما استهل ريال مدريد بنجاح رحلته نحو الاحتفاظ باللقب لأول مرة منذ 2008 بفوزه 3-صفر على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا لكن قائده سيرجيو راموس تعرض للطرد في اللحظات الأخيرة ليحصل على البطاقة الحمراء رقم 23 في مسيرته.

وحول الين توسكا مدافع بيتيس تمريرة عرضية من النشيط جيرار ديلوفو بالخطأ داخل مرماه في الدقيقة 36، كما صنع لاعب ايفرتون السابق العائد إلى ناديه القديم الهدف الثاني الذي سجله سيرجيو روبرتو في الدقيقة 39.

وكان ليونيل ميسي مسؤولا عن الإبداع في برشلونة، ووضعت مسؤولية أكبر على عاتقه في ظل غياب لويس سواريز وأندريس انييستا، لكن إطار المرمى حرم اللاعب الأرجنتيني من التسجيل في ثلاث مناسبات في الشوطين.

ورغم الفوز كانت الأجواء كئيبة في استاد كامب نو قبل وأثناء المباراة مع حضور 56480 مشجعا فقط رغم أن سعة الاستاد تصل إلى 99 ألفا، وأعلن النادي أنه منح جماهيره حق إعادة التذاكر بعد هجمات يوم الخميس التي أسفرت عن مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 100.

وقال ديلوفو للصحافيين: "أردنا الاحتفال بهذا الفوز، وأهديت الهدف (الأول) إلى الضحايا وعائلاتهم"، مضيفاً "ما حدث كان فظيعا، نتمنى عدم تكراره مرة أخرى، لسنا خائفين لكن يجب أن يتوقف ذلك، هذا الفوز لهم".

وأحيا لاعبو برشلونة ذكرى الضحايا بارتداء قمصان كتب عليها "برشلونة" بدلا من اسمائهم.

انطلاقه قوية للريال

وانطلق ديبورتيفو بقوة على ملعبه، لكنه أهدر ثلاث فرص مبكرة لمباغتة حامل اللقب، حيث أحبط كيلور نافاس حارس ريال أول فرصتين للمهاجم الروماني فلورين أندوني، لكن ريال لم يرحم منافسه، وسدد لوكا مودريتش كرة ارتدت من الحارس روبن مارتينيز لينقل كريم بنزيمة الكرة إلى غاريث بيل الذي سدد في المرمى الخالي ليضع الريال في المقدمة في الدقيقة 20.

وبعدها فرض الفريق الزائر هيمنته، وأضاف كاسيميرو الهدف الثاني بعد سبع دقائق ليكلل عملا رائعا بعد 44 تمريرة.

وقال زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد للصحافيين: "نتوق لتقديم هذا الأداء دائما، وندرك أننا نملك لاعبين قادرين على ذلك، وعملنا بجد لنسجل هدفا مثل الهدف الثاني، ونحن سعداء بذلك".

وأضاف: "نحن سعداء بالطريقة التي سارت عليها المباراة، لكن لم يسعدنا بالطبع ما حدث مع سيرجيو، نشعر بالسعادة بشكل عام لأنه ليس من السهل الفوز هنا، خلق ديبورتيفو مشاكل لنا وأتيحت له الفرص".

واستقبل توني كروس تمريرة بيل ليودع الكرة الشباك مضيفا الهدف الثالث في الدقيقة 62، بينما أكمل فلورين أندوني مهاجم ديبورتيفو أمسية سيئة، ليهدر ركلة جزاء في الرمق الأخير قبل أن يطرد راموس لحصوله على إنذار ثان قبل صافرة النهاية.

وعادل راموس رقم بابلو ألفارو وتشابي أجوادا كأكثر اللاعبين حصولا على بطاقات حمراء في تاريخ دوري الدرجة الأولى الاسباني برصيد 18 بطاقة، رغم أنه لم يتعرض للطرد أبدا في 143 مباراة مع منتخب اسبانيا.

back to top