رحيل السيناريست محفوظ عبدالرحمن عن 76 عاماً بجلطة في الدماغ

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 00:00
محفوظ عبدالرحمن
محفوظ عبدالرحمن
توفي الكاتب والمؤلف المصري محفوظ عبدالرحمن عن عمر يناهز 76 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان أمس.

وكان الراحل قد نقل إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة ‏الشيخ زايد، إثر تعرضه لأزمة مرضية مفاجئة، أدت إلى إصابته بجلطة في المخ، وكانت تلازمه زوجته الفنانة ‏الكبيرة سميرة عبدالعزيز طوال الوقت، إلى أن وافته المنية عصر أمس.

وقدم الراحل أعمالا مهمة في تاريخ الفن المصري، منها أفلام «ناصر 56» للنجم الراحل أحمد زكي والمخرج محمد فاضل، و«حليم» آخر أعمال أحمد زكي، إلى جانب مجموعة من الأفلام القصيرة.

وامتد إبداع عبدالرحمن إلى المسرح، حيث أثراه بباقة من الأعمال الرائعة مثل: «حفلة على الخازوق، وغريب لبنت السلطان، والحامي والحرامي، وكوكب الفيران، والسندباد البحري، والفخ، والدفاع، واحذروا، وما أجملنا»، وعلى صعيد التلفزيون قدم مسلسلات «أم كلثوم»، و«بوابة الحلواني»، و«سليمان الحلبي»، وكان قد أشرف دراميا على مسلسل «ساق البامبو» من بطولة النجمة سعاد عبدالله.

الواقع المصري

وقدم وزير الثقافة حلمي النمنم خالص تعازيه إلى الفنانة سميرة عبدالعزيز وإلى أسرة الراحل وأصدقائه ومحبيه، وإلى الشعب المصري في وفاة أحد أهم المؤلفين الذين برعوا في تصوير الواقع المصري من خلاله أعماله الأدبية والإبداعية.

يشار إلى أن الراحل من مواليد 11 يونيو 1941 لوالد يعمل ضابط شرطة، وبحكم وظيفته وتغير أماكن خدمته اتسمت حياته آنذاك بكثرة التنقل بين المحافظات، وقلة صداقاته، إذ عاش في الفيوم خلال دراسته بالصفين الأول والثاني الابتدائي، ثم سمالوط بالمنيا في الصف الثالث، ومحافظة المنيا في السنة الرابعة، واستمر نسق حياته على هذه الشاكلة حتى عانى الوحدة.

back to top