600 قتيل في فيضانات بجنوب آسيا

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 20:20
الجزء المتضرر من جسر على الطريق السريع الوطنى فى ولاية البنغال الغربية من الفيضانات الموسمية فى جنوب اسيا
الجزء المتضرر من جسر على الطريق السريع الوطنى فى ولاية البنغال الغربية من الفيضانات الموسمية فى جنوب اسيا
قضى نحو 600 شخص وتأثر ملايين آخرون بالفيضانات في جنوب آسيا، وفق ما أفاد مسؤولون، فيما تواصلت عمليات الإغاثة.

وتضرب موجة جديدة من الفيضانات وانزلاقات التربة المنطقة المذكورة منذ الأسبوع الثاني من أغسطس الجاري. وطلبت سلطات الهند مساعدة الجيش في إقليمين من ولاية أوتار براديش (شمال) بعد أمطار غزيرة عزلت مئات القرى.

وفي هذه الولاية، طالت الفيضانات 33 من 75 إقليما، حيث قضى 55 شخصاً. واضطر نحو مئة ألف شخص الى السكن في ملاجئ، فيما تقدر السلطات أن مليونين آخرين تأثروا بالأمطار.

وفي ولاية بيهار (شرق)، بلغ عدد القتلى 153، ونقل نحو 400 ألف شخص الى مخيمات إغاثة. وقال مسؤول أجهزة الإغاثة في الولاية انيرود كومار ان اكثر من 5 آلاف شخص بينهم ألفا جندي يساعدون السكان.

وتقع ولايتا بيهار وأوتار براديش في جوار النيبال التي تعرضت بدورها في الأيام الاخيرة لفيضانات خلفت 123 قتيلا هي الأسوأ منذ 15 عاما، وفق الأمم المتحدة. وفي شرق الهند، قضى 60 شخصاً على الأقل من جراء فيضانات بولاية اسام للمرة الثانية في أقل من 4 أشهر فيما انتقل نحو 425 ألفا الى مخيمات إغاثة.

وقضى مئة شخص على الأقل في بنغلادش المجاورة، حيث طالت الفيضانات نحو 6 ملايين شخص. وفتحت الحكومة نحو 1000 ملجأ في المدارس انتقل اليها نحو 300 ألف شخص. وقال مارتن فالر المدير الإقليمي المساعد لمنطقة آسيا-المحيط الهادئ في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن "الملايين في النيبال وبنغلادش والهند يواجهون نقصا كبيرا في المواد الغذائية وأمراضا تسببت بها المياه الملوثة الناتجة من الفيضانات".

back to top