البابطين يقدم مشروعاً عالمياً حول ثقافة السلام من أجل أجيال المستقبل

يتحدث عن تفاصيله في الجمعية العامة للأمم المتحدة 7 سبتمبر

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 00:02
عبدالعزيز البابطين - بيتر تومسون
عبدالعزيز البابطين - بيتر تومسون
من المقرر أن يُلقي الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 7 سبتمبر المقبل، وسيقدم البابطين مشروعا حول ثقافة السلام من أجل أجيال المستقبل، كما سيتم الكشف عن تفاصيل هذا المشروع خلال إلقاء الكلمة.

وكان رئيس مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية تلقى دعوة لإلقاء كلمتين؛ إحداهما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والأخرى في المعهد الدولي للسلام، ومقره في نيويورك. وجاءت الدعوة من رئيس المعهد تيري رود لارسن لحضور الفعالية التي ستعقد في المعهد بالاشتراك مع مؤسسة البابطين الثقافية بعنوان «تطوير ثقافة السلام»، على هامش منتدى الأمم المتحدة رفيع المستوى حول ثقافة السلام.

ويُعد البابطين أول شخصية عربية يلقي الكلمة الرئيسية في مثل هذه المناسبة، بعدها سيتوجه إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة لإلقاء كلمته، وتقديم مشروعه حول السلام.

كما سيلقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر تومسون كلمة الافتتاح، وسيحضر الندوة ممثلون رفيعو المستوى للدول الأعضاء والسفراء بالأمم المتحدة وكبار المسؤولين في الأمانة العامة، إضافة إلى ممثلين عن الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وتسعى فعالية تطوير ثقافة السلام إلى تقديم إسهامات للمنتدى رفيع المستوى، من خلال الاستفادة من الإعلان عن برنامج عمل بشأن ثقافة السلام، كما تعمل الفعالية على استكشاف الروابط بين الثقافة والسلام والأمن والتنمية.

يُذكر أن هناك اتفاقية عمل مشتركة تم توقيعها في وقت سابق بالكويت بين مؤسسة البابطين الثقافية ومعهد السلام الدولي، لتعزيز السلام حول العالم بمجموعة من الفعاليات المشتركة.

back to top