عيسى الكندري: الرخص التجارية المتناهية الصغر خطوة في الاتجاه الصحيح

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 00:04
عيسى الكندري و خالد العتيبي
عيسى الكندري و خالد العتيبي
أكد نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري ان الرخص التجارية المتناهية الصغر خطوة في الاتجاه الصحيح ستساهم في دفع شباب الكويت نحو العمل الخاص، مشيرا الى «اننا نتطلع من وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان الى مزيد من هذه المشاريع التي تساهم في نجاح شباب وشابات الكويت».

وقال الكندري في تصريح: في الوقت الذي نشيد بهذه الخطوة التي كانت ثمرة التعاون بين مجلس الامة ممثلا ببيئة تحسين الاعمال ووزارة التجارة نؤكد على دور المجلس وحرصه الشديد على تشريع وانجاز اكبر قدر ممكن من القوانين التي تخدم الشباب الذين يعتبرون مستقبل الوطن، وتساهم في تنميتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

من جانبه، دعا النائب خالد العتيبي الى تغيير النهج الحكومي لانجاح المشاريع المتناهية الصغر.

وقال العتيبي في تصريح أمس: «عندما نشاهد الإجراءات المعقدة التي تفرضها العقلية الحكومية المتواضعة على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ندرك أن مصير تراخيص المشاريع المتناهية الصغر سيكون نفس مصير أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة».

وأضاف ان «العبرة ليست بالأفكار وصياغتها فقط انما العبرة في خلق بيئة اقتصادية جاذبة تستقطب الشباب الوطني الطموح بأفكاره وتشجيعه لبناء اقتصاد قوي ومتين من خلال إيجاد قوانين مرنة».

وتابع: «من المؤسف أن تكون البيئة الاقتصادية طاردة تقتل طموح أي شاب يحلم ببناء مستقبله وتعزيز اقتصاد وطنه».

واكد أن تغيير النهج الحكومي العقيم هو أول مراحل نجاح هذه المشاريع، مشددا على «اننا لن نحقق شيئا إذا اعتمدنا على تلك العقليات التي أكل عليها الدهر وشرب».

back to top