نواب يثمنون سماح السعودية للبدون بأداء فريضة الحج

أشادوا بجهود الحكومة ممثلة في الوزير الجبري لتسهيل إجراءاتهم

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 00:05
من يمين الصورة نايف المرداس , جمعان الحربش , ناصر الدوسري و حمود الخضير
من يمين الصورة نايف المرداس , جمعان الحربش , ناصر الدوسري و حمود الخضير
عقب إعلان وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري ان فئة المقيمين بصورة غير قانونية سيحجون هذا العام، أشاد عدد من نواب مجلس الامة بخطوة السلطات السعودية السماح لهذه الفئة بأداء الفريضة.

وقال رئيس لجنة البدون البرلمانية النائب ناصر الدوسري إن اللجنة ستنسق مع المسؤولين في وزارة الداخلية لتسهيل صرف الجوازات للحجاج البدون، مثمنا لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي وحكومة المملكة السماح للحجاج البدون في الكويت بالتوجه للأراضي المقدسة لأداء الحج.

استخراج الجوازات

من جهته، قال النائب جمعان الحربش: «نشكر الجهات المسؤولة في الكويت وفي المملكة التي ساهمت في هذا القرار وندعو وزير الداخلية لتسهيل استخراج جوازاتهم»، في حين قال فيصل الكندري: «نتقدم بالشكر وعظيم الامتنان لمسؤولي وزارة الخارجية ووزارة الأوقاف لتسهيلهم اجراءات حج البدون لهذا العام بالتعاون مع السلطات السعودية».

وأشاد الكندري بالجهود المبذولة من الحكومة، ممثلة بوزير الاوقاف محمد الجبري التي يجب ان يقابلها تحرك سريع لوزارة الداخلية لاستخراج جوازات للبدون، مضيفاً: «نكرر شكرنا للحكومة استجابتها لمطالبنا بتسهيل حج إخواننا البدون».

مملكة الحزم

بدوره، أشاد النائب د. حمود الخضير بقرار المملكة السماح للإخوة البدون بأداء فريضة الحج لهذا العام.

وقال الخضير إن القرار الصادر بهذا الشأن عن وزير الداخلية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود يشكل إضافة إلى تاريخ المملكة الناصع والمشرق في رعاية الحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية، مضيفاً: «بوركت مملكة الحزم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وحفظها الله من كل مكروه ومن كيد الكائدين». ولفت الخضير إلى دور المملكة الشقيقة على مر الزمان في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة، وتسخير كل الإمكانات في خدمة ضيوف الرحمن، معربا في الوقت ذاته عن الشكر والتقدير لجهود السلطات الكويتية والسعودية التي أثمرت هذا القرار، إلى جانب جهود السفير الكويتي في المملكة الشيخ ثامر الجابر، والسفير السعودي بالكويت د. عبد العزيز الفايز.

من جهته، أشاد مراقب مجلس الامة نايف المرداس بالجهود النيابية والحكومية لتسهيل حج البدون هذا العام.

وقال المرداس: ‏نشكر كل من سعى وسمح لاخواننا البدون بالحج هذا العام من مسؤولي المملكة والكويت، ونبارك لهم، ونأمل تسهيل اجراءات استخراج الجوازات لمن يرغب في أداء الفريضة.

back to top