خاص

صرف مكافأة «الصيفي» لـ «أساتذة التطبيقي» نهاية الأسبوع

الحيان لـ الجريدة•: نعمل على متابعتها عبر الرقابة المالية

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 00:04
مبنى هيئة التطبيقي وفي الإطار د. فارس الحيان عضو رابطة اعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
مبنى هيئة التطبيقي وفي الإطار د. فارس الحيان عضو رابطة اعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أكد د. فارس الحيان أن العمل على صرف المخصصات المالية للفصل الصيفي لأساتذة "التطبيقي"، يسير بصورة مبشرة.
توقع عضو رابطة اعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس الحيان صرف المخصصات المالية للفصل الصيفي نهاية الاسبوع الجاري، بعد زيارة الإدارة المالية في "التطبيقي" للوقوف على إجراءات الصرف.

وقال د. الحيان، لـ"الجريدة"، إن العمل يسير بصورة مبشرة بالخير بشأن إجراءات الصرف، مضيفا انها في طور المراجعة النهائية، كما أن هناك زيارة أخرى خلال الأسبوع الجاري من الرقابة المالية، للاطمئنان على انتهائها.

وحول صرف مخصصات إضافية للفصل الدراسي الأول، كشف عن نيته زيارة وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون القانونية د. غازي العياش، بعد غد، لبحث سبل حل مشكلة وقف المخصصات من قبل الوزارة.

وأشار الى "اننا نعمل جاهدين على الانتهاء من انجاز كل مطالب اعضاء هيئة التدريس، بما يسهم في الحفاظ على المكتسبات والحقوق"، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الاعضاء في حياتهم العملية.

المخصصات المالية

من جهتهم، أعرب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في "التطبيقي" عن استيائهم من تكرار مشكلة تأخير صرف المخصصات المالية في كل فصل دراسي، حتى اصبحت عرفا يطبق في الفصول الدراسية الماضية.

وأضافوا انهم عندما يتساءلون عن أسباب التأخير المتكرر تكون الاجابة: إما اجراءات الصرف تتطلب التأخير، او الميزانية غير مرصودة وتأخذ وقتا في الدورة المستندية.

واستنكر الاساتذة، في حديثهم لـ"الجريدة"، سياسة التأخير، رغم انهم يقومون بتدريس الطلبة في شعب اضافية، والطاقة الاستيعابية في مختلف القاعات تفوق معدلها الطبيعي، لدرجة ان بعضها تستقبل اكثر من 90 طالبا.

وتساءلوا: "لماذا لا تكون هناك آلية واضحة للصرف، وفق تاريخ معين وبشكل منظم؟"، لافتين الى أن "إجازة الصيف تعتبر في الجزء الاخير، ولم يتم صرفها حتى الآن، فلماذا لا يكون الصرف بعد انتهاء الفصل الدراسي مباشرة؟".

مزاولات

واستغربوا آلية التدقيق على مزاولات اعضاء هيئة التدريس التي اخذت وقتا طويلا، فليس من المعقول أن يتم التدقيق عليها لمدة شهور، فالعملية تحتاج الى متابعة وتسريع عجلة العمل، لانجازها حتى لا تتراكم ويصطحبها التأخير لشهور.

من جانب آخر، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في "التطبيقي"، ان الرقابة المالية انتهت من التدقيق على المخصصات المالية لاعضاء هيئة التدريب في كلية الدراسات التجارية، وبانتظار توقيع المدير العام للهيئة د. احمد الاثري، ومن المتوقع صرفها نهاية الاسبوع الجاري.

مخصصات أعضاء هيئة التدريب في «التجارية» بانتظار توقيع الأثري
back to top