كامارو SS الجديدة... أسرع من الثواني

مجهزة بمحرك شرس 8 سلندرات بقوة 455 حصاناً

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 00:10
الحديث عن الثواني، هو بلا شك حديث عن لحظات وقيادة كامارو الجديدة، هو تجاوز عن لغة الثواني بسرعتها، بعد تجهيزها بمحرك قوي جداً 8 سلندرات، بقوة حصانية تصل إلى 455، وبتصميم حيوي مجهز بهوائيات ديناميكية.
"الجريدة" اختارت لكم اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية كامارو الجديدة، بعد تجربة قيادتها، بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شفروليه في البلاد، للحديث عن مميزاتها الحديثة.
يقدم الجيل السادس من شفروليه كامارو مستويات عالية من الأداء والتكنولوجيا والتحسينات المصممة، لتحافظ على ريادة فئة السيارات الرياضية التي وصلت إليها على مدى السنوات الخمس الماضية.

‎وتوفر كامارو بجيلها السادس تجربة قيادة أكثر سرعة ورشاقة، من خلال بنية تصميمها الجديدة كلياً، ومجموعة القوة المحركة الأوسع.

أداء وقوة

‎شفروليه كامارو SS 2017 ليست فقط أفضل كامارو من فئة SS تم صنعها، بل أيضاً من أفضل السيارات أداءً بتصميم أكثر خفة وقوة، مع تكنولوجيا أكثر تطوراً، حتى تكون قدراتها جبارة.

و‎بوصفها الأكثر قوة على الإطلاق، انطلقت كامارو SS من وضعية الوقوف التام إلى تسارع يصل إلى 100 ميل/ ساعة، لتحقق معياراً جديداً للأداء في فئة السيارات الرياضية في الشرق الأوسط مع محرك V8 سعة 6.2 لترات بالحقن المباشر للوقود، قادر على توليد 455 حصاناً (339 كيلوواط) و455 باوند- قدم من عزم الدوران (617 نيوتن).

تصميم مختلف

‎تم تصميم 70 في المئة تقريباً من عناصر بنية التصميم بشكل حصري لسيارة كامارو. وباستخدام هندسة متطورة مدعومة بالكمبيوتر، تمت زيادة صلابة الهيكل بمعدل 28 في المئة، في حين خففت الكتلة الإجمالية نحو 60.5 كيلوغراما.

‎وبهدف تصميم كامارو 2016 لتكون سيارة أكثر رشاقة إلى أقصى الحدود، قيَّم مهندسو ومصممو السيارة جميع جوانب بنيتها التصميمية- التي تعد الأكثر فاعلية على الإطلاق من "جنرال موتورز"- وعناصر الدعم لتوفير الوزن في مناطق مختلفة بشكل يساهم في تحقيق الوزن الإجمالي الأخف للسيارة. ونتيجة لذلك، تم تخفيف الوزن الإجمالي في كامارو بمعدل يفوق 90 كيلوغراما (200 باوند).

داخلية مميزة

‎كما هي الحال في التصميم الخارجي، حصلت المقصورة على تصميم جديد كلياً يحافظ على المظهر المعروف لكامارو في آن واحد. وعلى سبيل المثال، تغيَّرت لوحة العدادات عن الطرازات السابقة، لكنها تحافظ على التصميم الثنائي المعروف من كامارو.

‎وتتضمن لوحة العدادات مؤشرات تزود السائق بمعلومات الأداء الضرورية، إضافة إلى الشاشة الوسطية عالية الدقة قياس 8 إنشات القابلة للتعديل، لتوفر معلومات إضافية حول الملاحة، والأداء، ونظام المعلومات والترفيه.

‎وتقدم كامارو شاشة 8 إنشات أخرى في وسط لوحة العدادات تمثل واجهة الجيل الجديد من نظام MyLink المعزز.

‎وصمم الكونسول المركزي الجديد والشاشة الوسطية بالتركيز على الأداء الرياضي. على سبيل المثال، دمجت أدوات التحكم بالتدفئة والتبريد ضمن الحلقات المحيطة بمنافذ الهواء، لتلغي الحاجة إلى الأزرار، وتدعم مستويات الرحابة داخل المقصورة، فضلا عن تسهيل عملية تعديل الحرارة، مع ضمان تركيز السائق على الطريق.

‎ويستبدل نظام الفرامل الأوتوماتيكية مقبض فرامل اليد الميكانيكي السابق.

‎ويوفر نظام إضاءة LED المحيطية الأول من نوعه في هذه الفئة- في لوحة القيادة، والأبواب، والكونسول الوسطي- 24 لوناً مختلفاً، إضافة إلى تأثيرات تدرج وتغيير الإضاءة التي تتوزع في أرجاء المقصورة. وهناك أيضاً نمط "استعراض السيارة" مميز يغير الإضاءة بشكل عشوائي مغطياً كامل طيف الألوان المتوافرة عندما تكون السيارة في حالة التوقف.

‎وتعتبر الإضاءة المحيطية إحدى المميزات الثماني التي يمكن للسائق تعديلها باستخدام نظام اختيار نمط القيادة الجديد في كامارو- المدعوم عبر مفتاح تغيير خاص مثبت على الكونسول الوسطي. ويسمح هذا النظام للسائق بضبط الشكل، والصوت، والشعور المميز لكامارو 2016 وفق الرغبة وظروف القيادة.

هوائيات

‎وتتميز واجهة كامارو بشبك تهوية/ مصابيح أمامية متقاطعة، ولمسات مميزة تعود إلى الجيل الأول. وتمنح التفاصيل الجديدة والتعبيرية وجهاً أكثر قوة وإصرارا لكامارو الجديدة. وهي تتألق أيضاً بواجهة خلفية جديدة توحي بالسرعة، تتدفق إلى الجوانب المتميزة للرفارف الخلفية، بشكل يعزز حضور السيارة الأعرض والأكثر قوة.

‎ويمزج التصميم التعبيري للمصابيح الخلفي جماليات الإضاءة الأفقية للجيل الأول مع تصميم ثنائي- العناصر ولمسات هجومية توحي بمظهر عصري.

‎وتتضمن الإضاءة القياسية مصابيح هالوجين أمامية وخلفية كاشفة. وتضيف طرازات RS

وSS الإضاءة عالية الكثافة HID، والمصابيح الأمامية الكاشفة، ومصابيح LED النهارية المميزة- تتضمن أنبوب ضوئي LED متدفق ضمن المصابيح الأمامية وأنبوب ضوئي LED ضمن الواجهة الأمامية.

وتحتوي RS وSS أيضاً على إضاءة LED للمصابيح الخلفية، منها إضاءة LED إضافية تعكس مظهر الإضاءة الأمامية.

‎وفي كثير من الأمثلة، لا يوحي التصميم الخارجي بالتفاعل والتواصل مع قدرات الأداء الفائق لكامارو الجديدة فحسب، بل يساهم في دعم هذا الأداء أيضاً. وعلى سبيل المثال، أمضى فريق التصميم 350 ساعة لاختبار كامارو في حجرات اختبار مقاومة الهواء، حيث قاموا بضبط التصميم الخارجي بشكل يطور التبريد ويخفف مقاومة الهواء في الأسفل والأمام.

‎وتتضمن تفاصيل ديناميكيات الهواء (ستائر هواء) رقيقة في الواجهة الأمامية، توجه الهواء حول العجلات بدلا من داخلها، لتخفيف مقاومة الهواء. وتمتلك كامارو SS أيضاً واجهة أمامية فريدة تحتوي منافذ خاصة لتبريد الفرامل وغطاء محرك مميز مع منافذ هواء عملية، تطور تبريد المحرك وتخفف من مقاومة رفع الهواء.

‎وتشترك جميع الطرازات بسقف مصقول ومميز يطور صلابة الهيكل لتحسين الفاعلية. وصمم السقف باستخدام اللحام الليزري، للتخلص من استخدامات "قنوات الصرف"، لمنح السيارة مظهرا انسيابيا، وتوفير نصف كيلوغرام من الوزن مقارنة مع اللحام التقليدي.

شفروليه «الغانم»

‎لتعزيز خدمات ما بعد البيع تم إطلاق "تعهد شفروليه"، الذي تقدمه في الكويت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده لجميع عملاء شفروليه، يوفر لهم الآن الاطمئنان وراحة البال، بوجود أكبر مركز خدمة في العالم، والمزود بجميع المعدات والنظم الحديثة للصيانة على أيدي فريق فني عالي الكفاءة، لتقديم الخدمة المبنية على 4 ركائز، هي: التنافسية والشفافية في القيمة والأجور (وخاصة لسيارات الدفع الرباعي)، خدمة الحجز للخدمة في نفس اليوم، الجودة في الخدمة من خلال فريق فني معتمد وعالي الكفاءة، وتوفير ضمان 3 سنوات أو 100,000 كيلومتر، مع خدمة المساعدة على الطريق 4 سنوات 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

مميزات خاصة

‎• تصميم مطور إيروديناميكياً جاء نتيجة لـ 350 ساعة من اختبارات حجرة مقاومة الهواء، لتخفيف دفع الهواء في طرازات LT، وتطوير قوة المقاومة في SS.

‎• مظهر بملامح أكثر جمالية، وتصميم خارجي مصقول يكمّل بنية التصميم الكليّة الأكثر دقة ورشاقة، وتوفر سمات ضوئية عصرية جديدة بالكامل، وتتضمن تكنولوجيا LED للإضاءة.

‎• مقصورة داخلية جديدة بالكامل مع كونسول وسطي يركز على ناقل السرعة، وأدوات تحكم حسيّة، وعجلة قيادة مسطحة من الأسفل، ومواد عالية الجودة في أرجائها.

‎• حلقات تحكم فريدة من نوعها حول منافذ الهواء تستخدم لتعديل الحرارة وسرعة المروحة، وتلغي الحاجة إلى الأزرار التقليدية.

تكنولوجيا متطورة

‎مع الأداء والتصميم المتقدم، تأتي تكنولوجيا متفوقة، لتكمل التجربة الفريدة من نوعها التي توفرها هذه السيارة لعشاق السيارات الرياضية. وتشمل ميزات التكنولوجيا الآتية:

‎• نظام اختيار نمط القيادة الجديد بالكامل، يعمل على ضبط القيادة وصولاً إلى 8 أشكال، وضمن 4 أنماط: الثلج/ الجليد، التجوال، النمط الرياضي، ونمط حلبات السباق (في طرازات SS).

‎• إضاءة داخلية متدرجة حصرية ضمن هذه الفئة، تقدم 24 تأثيراً ضوئياً مختلفاً على لوحة العدادات، الأبواب، والكونسول الوسطي.

‎• شاشات عرض ملوّنة عالية الدقة وقابلة للتعديل، تتضمن شاشات مزدوجة متوافرة اختيارياً قياس 8 إنشات.

‎• تكنولوجيا تركز على السائق، وتتضمن شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وشحنا لاسلكيا للهاتف الذكي، ونظام آبل كاربلاي.

تجربة الجريدة.السرعة بوجه آخر

‎أظهرت تجربة قيادة كامارو اس اس الجديدة وجها آخر للسرعة، بعد كسرها حواجز جديدة تبدأ فور جلوسك في رحاب مقاعدها الرياضية.

‎وشهدت التجربة، بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لعلامة شفروليه في البلاد، انطلاقا يصعب وصفه أشبه بصاروخ يصعد لسرعة 100 بلحظات، ما يعكس قوة هذا المحرك الأميركي العريق.

وفي قيادة كامارو اس اس شعور يمزج بين السيارة الرياضية العنيفة والفخامة، بعد تجهيزها بتصميم فاخر، وبزوايا حادة ومجهزة بإضاءات تلفت الأنظار، لاسيما الإضاءات الداخلية للمركبة التي تنعكس على قيادة صاحبها، مصحوبة بنغم محرك قوي.

والحديث عن التكييف أمر مهم، فقد زودت كامارو بتكييف بارد جدا، رغم تجربة قيادتها في صيف الكويت الحار، بعد بلوغ الحرارة أكثر من 50 درجة مئوية، الأمر الذي يعكس اهتمام شفروليه بهذا الجانب، فضلا عن اقتصادية محركها، الذي لم يشهد استهلاكا كبيرا للوقود.

back to top