هواوي تفوز على آبل في سوق الهواتف الأوروبي وسامسونغ تزيد سيطرتها

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 00:02
No Image Caption
كشفت شركة Canalys المتخصصة في بحوث السوق أمس عن تقريرها حول شحنات الهواتف الذكية في أوروبا خلال الربع الثاني من هذا العام.

ووفقاً للتقرير، يبدو أنه تم شحن 15.6 مليون هاتف ذكي في المنطقة خلال الربع الثاني من هذا العام، علماً بأن سامسونغ تمكنت من انتزاع ثلث السوق. في المرتبة الثانية تأتي شركة Huawei بحصة سوقية بلغت 12 في المئة، وشركة آبل في المرتبة الثالثة بحصة سوقية بلغت 11 في المئة.

أما بخصوص المرتبة الرابعة، فقد كانت من نصيب شركة Xiaomi التي تمكنت من إزاحة شركة Lenovo إلى المرتبة الخامسة مع حصة سوقية استقرت في حدود 5 في المئة.

وبفضل الأداء القوي لسلسلة هواتفها الذكية المتدنية والمتوسطة مثل Galaxy J Sereis وGalaxy A Series، استطاعت شركة سامسونغ شحن 4.9 ملايين وحدة، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 14 في المئة على أساس سنوي. وعلى الرغم من الشعبية الهائلة للهاتف Galaxy S8 في جميع أنحاء أوروبا، فقد يكون بعض البائعين قد بالغوا في تقدير الطلب على الهاتف الرائد الجديد لشركة سامسونغ.

كما تمكنت Huawei من انتزاع المركز الثاني من شركة آبل، بعدما كانت هذه الأخيرة تستحوذ على هذه المرتبة في الربع الأول من هذا العام.

المحللون في مؤسسة Canalys يقولون ان شركة Huawei تمكنت من شحن 1.8 مليون وحدة في الربع الثاني من هذا العام، وهو ما يمثل 12 في المئة من السوق، وكانت شحنات آبل أقل بنحو 50 آلف وحدة. وكان هاتف Huawei الأكثر مبيعا في المنطقة هو Huawei P10 Lite.

المفاجأة هي شركة Xiaomi التي حلت في المرتبة الرابعة، بعدما تمكنت من شحن 1.1 مليون وحدة في غضون ثلاثة أشهر، مما مكنها من الحصول على 7 في المئة من السوق.

وعلى ما يبدو، تريد شركة Xiaomi تكرار النمو السريع لشركة Huawei، وفقا لـ Tim Coulling، وهو كبير المحللين في شركة Canalys، والذي قال أيضا بأن شركة Xiaomi تعتمد على شراكات مع موردين محليين مثل Media Markt وMedia Expert وAllegro لتعزيز مبيعاتها في المنطقة.

وبما أن سوق أوروبا الوسطى والشرقية حساس جداً للسعر، فقد كان الهاتف الأكثر مبيعاً في هذه المنطقة هو Xiaomi Redmi 4A، والذي بيعت منه 350 ألف وحدة في المنطقة خلال الربع الثاني من هذا العام.

back to top