مأكولات مضادة لحرقة المعدة

نشر في 15-08-2017
آخر تحديث 15-08-2017 | 00:00
No Image Caption
هل تشعر بحرقة في معدتك؟ يبدأ هذا الشعور المزعج غالباً بعد وجبة الطعام، لكن يمكن أن يخفف بعض المأكولات حدّة الالتهاب لحسن الحظ.

العنبيّة

تساهم مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها هذه الفاكهة في محاربة حرقة المعدة عبر إبطال مفعول الجذور الحرة وتخفيف التهاب جدار المعدة. خارج موسمها، يمكننا اختيار نسخة مجمّدة منها أو طبخها وإضافة رشّة قرفة إليها في نهاية مدة الطبخ للحصول على تحلية خفيفة ولذيذة.

الكركم

يحارب الكركم الالتهاب الذي يرافق حرقة المعدة بفضل عنصر الكركمين. يمكن أن نخلطه خلال وجبة الطعام مع كمية صغيرة من مادة دهنية لتسهيل امتصاصه، لكن من الأفضل تجنّب التوابل القوية (بهار، فلفل حار...).

العدس

العدس غني بالمغنيسيوم الذي يعزّز الاسترخاء العضلي، حتى على مستوى المعدة. يمكن تناوله مع كوب من عصير الجزر العضوي والغني بالفيتامين B6 الذي يساهم في تثبيت المغنيسيوم.

البقدونس

البقدونس غني بالكالسيوم الذي يؤدي دوراً مضاداً للحموضة. يُعتبر طبق التبولة اللبناني ممتازاً للحصول على كمية وافية من الكالسيوم. يمكننا أن نتناول أيضاً الساردين المعلّب والجوز واللوز والبندق...

عرق السوس

يحمي عرق السوس غشاء المعدة تزامناً مع إعطاء مفعول مضاد للالتهاب. يمكننا أن نضيفه إلى الفاكهة المطبوخة أو خليط الحبوب والفاكهة المجففة على الفطور. يستطيع عرق السوس التعويض عن حاجة الجسم إلى السكر لأنه حلو المذاق طبيعياً، ومن المعروف أن السكريات تعزّز حرقة المعدة.

back to top