نواب يشيدون بجهود «الداخلية» في القبض على «خلية العبدلي»

• الغانم: رجالها أثبتوا أنهم أهل للدعم والثقة
• الكندري: ‏ثقتنا برجال الأمن والوزير الجراح في محلها

نشر في 13-08-2017
آخر تحديث 13-08-2017 | 00:05
أشاد عدد من النواب بجهود رجال الأمن في القبض على أفراد خلية العبدلي الهاربين، وتكريس وبث الأمن والطمأنينة بين أهل الكويت، مؤكدين ضرورة العمل المتواصل لضبط البقية، وتأمين البلاد.
ثمن عدد من النواب جهود وزارة الداخلية، ممثلة في نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ورجال الأمن، الذين استطاعوا القبض على أفراد خلية العبدلي الهاربين من الأحكام القضائية التي صدرت بحقهم، مؤكدين أن رجال الامن هم العين الساهرة للبلاد.

وأشاد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بجهود وزارة الداخلية في إلقاء القبض على المحكومين نهائيا في قضية خلية العبدلي.

وقال الغانم إن رجال الداخلية، بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، أثبتوا أنهم أهل للدعم والثقة التي وضعها سمو أمير البلاد بهم.

وأشار إلى الثقة التي أبداها نواب الأمة خلال الاجتماع النيابي الحكومي الذي بحث قضايا المنطقة والهاربين من العدالة في كل القضايا ومنها قضية خلية العبدلي. وأضاف ان إلقاء القبض على المحكومين في قضية خلية العبدلي يؤكد سلامة موقف النواب في دعمهم وثقتهم لجهود وزارة الداخلية، معربا عن أمله إلقاء القبض على بقية المحكومين في هذه القضية، والهاربين من العدالة في قضايا المال العام وامن الدولة الاخرى.

واكد ان مجلس الامة سيظل داعما لكل الجهود المخلصة والوطنية التي تبذلها الاجهزة الامنية، داعيا الى الالتفاف الوطني حول توجيهات سمو الامير في هذا الشأن، بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.

وقال نائب رئيس المجلس عيسى الكندري: ‏"ثقتنا برجال الداخلية، وعلى رأسهم الوزير الفذ الشيخ خالد الجراح، في محلها، ونقول له: سلمت يمينك، والامن في عهدك بأيد امينة"، داعيا الله ان يحفظ الكويت من كل مكروه.

من جهته، توجه أمين سر المجلس د. عودة الرويعي بالشكر إلى رجال الداخلية‬، والوزير ‫خالد الجراح‬، والوكيل ‫محمود الدوسري‬، الذين واصلوا الليل بالنهار مؤكدين أن أمن الكويت فوق كل شيء.

واضاف الرويعي: "الحمد لله على فضله، والشكر لجميع من ساهم في حفظ الأمن من رجال الداخلية، ودعوات الناس وغيرهم من المخلصين لهذا البلد الطيب".

من جهته، اشاد ‏ناصر الدوسري بجهود وزير الداخلية ورجال الامن التي أدت إلى إلقاء القبض على 12 من أفراد خلية العبدلي.

وذكر مبارك الحجرف: "نقول لوزير الداخلية الشيخ خالد الجراح: للمواقف رجال، وأنت رجل المواقف، وعدت فأوفيت وهنيئا للكويت بكم".

بدوره، قال راكان النصف: "كنتم على قدر الثقة في قضية أسود الجزيرة وتفجير مسجد الإمام الصادق، واليوم تجددون الثقة في قضية خلية العبدلي، شكرا لرجال الداخلية".

العيون الساهرة

وقال طلال الجلال: "ثقتنا برجال الداخلية، بقيادة الوزير الجراح، دائما في محلها، فشكرا العيون الساهرة على ضبط المدانين في خلية العبدلي".

وحيت صفاء الهاشم رجال الأمن بقولها: "تحية وتقدير بحجم السماء لرجال الداخلية وأبطالها في القبض على زمرة خائنة لوطنها. ‏اللهم احفظ الكويت وأهلها من كل شر، ورد كيد أعدائها في نحورهم".

وقال محمد الحويلة: "شكرا لوزير ورجال الداخلية على جهودهم التي تكللت بالقبض على 12 من أعضاء خلية العبدلي، فالعمل المتواصل للشيخ خالد الجراح ورجاله لحفظ الأمن يستحق الشكر والثناء".

وأضاف: "كفو يا بومحمد وكفو إخواننا رجال الداخلية على عملهم البطولي، ‏فعند أكثر من اختبار ومحك أثبت الشيخ خالد ورجال الداخلية كفاءتهم ويقظتهم وجاهزيتهم لمواجهة أي خطر وتهديد، فهم عيننا الساهرة ودرعنا المتين".

فئة ضالة

وذكر حمد الهرشاني: "الحمد لله الذي مكن رجال الأمن من القاء القبض على هؤلاء الخونة والفئة الضالة، وهذه عبرة لمن لا يعتبر، ولأي فئة تريد الشر بالكويت، هؤلاء ومن على شاكلتهم، الذين لم يصدقوا الله في أنفسهم، وخير الكويت عليهم، أيا كانوا من أي فئة، ومن أي طائفة ومن أي قبيلة ومن اي مذهب ومن أي عائلة".

وأضاف الهرشاني: "ان الكويت بلد الخير والانسانية تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد، ومن اراد بها شرا منذ تأسيسها دائما رب العالمين يخزله ويرد كيده في نحره".

وتابع: "أهنئ سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي عامة، وأشيد بجهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ورجاله الابطال على جهودهم في ضبط الخونة".

وقال ماجد المطيري: "تحدثت مع وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، وأبلغني بالقبض على الخونة ‫الهاربين من خلية العبدلي، فشكرا للشيخ خالد الجراح".

بدوره، ذكر عبدالوهاب البابطين: "تحدثت مع وزير الداخلية حول خبر إلقاء القبض على 12 مدانا في ‫قضية خلية العبدلي‬، وتم تأكيد الخبر، ‏وأقول لرجال الداخلية بفخر: كفو".

وقال عبدالكريم الكندري: "كل الشكر لرجال وزارة الداخلية على الجهود الأمنية المبذولة في القبض على المدانين، حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه".

وأشاد رياض العدساني بدور وزارة الداخلية في القبض على الخونة الهاربين، مطالبا الداخلية بجهد مضاعف، "مع خالص الشكر للجهود المقدرة".

وقال وليد الطبطبائي: "صباح جميل لأهل ‫الكويت‬ وهم يسعدون بخبر ‫القبض على خلية العبدلي‬، و‫شكرا لرجال الداخلية‬ على مجهوداتهم، ويجب متابعة أعوان الخلية الذين تصل أعدادهم إلى المئات".

وأفاد محمد هايف: "أشكر وزير الداخلية ورجالها الذين بذلوا وقتا وجهدا أثمر إلقاء القبض على 12 هاربا، وبانتظار الباقين بإذن الله".

وأشاد جمعان الحربش بجهود رجال الداخلية الابطال ووزير الداخلية الذين واصلوا الليل بالنهار لإلقاء القبض على المدانين.

وثمن النائب ثامر السويط جهود وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ورجال الأمن في التوصل إلى المجرمين، "‫حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه".

وقال فيصل الكندري: "كل الشكر لرجال وزارة الداخلية، وعلى رأسهم الوزير خالد الجراح الذي وعد فأوفى، بإلقاء القبض على ١٢ مدانا".

ولفت الى ان المحاسبة يجب أن تشمل كل من قام بإخفاء هؤلاء المدانين ايضا، كما يجب تكثيف الجهود لإلقاء القبض على بقية المدانين، مضيفا: "القبض على المدانين يؤكد الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الداخلية وعلى رأسهم الشيخ خالد الجراح".

سور الكويت

وذكر النائب د. عادل الدمخي‏: "شكرا من القلب، وجزاكم الله خيرا يا رجال الداخلية على القبض على مجرمي خلية العبدلي، فأنتم سور الكويت الأمني".

وأعرب النائب يوسف الفضالة‏ عن الشكر لرجال الداخلية، لأنهم العين الساهرة على جهودهم في حفظ أمن كويتنا وأهلها، لكم منا كل التقدير".

ووجه رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب عسكر العنزي تحية شكر وتقدير إلى رجال الداخلية، وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، بعدما توجت جهودكم بالنجاح في القبض على ١٢ مدانا من خلية العبدلي الإرهابية، مضيفا: "كلنا ثقة بقدرة الجهاز الامني على ضبط كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن".

وثمن النائب سعدون العتيبي جهود الجراح وفريقه الامني في استباق ضبط المحكومين الهاربين الصادرة بحقهم أحكام قضائية في قضية ما يسمى بـ"خلية العبدلي".

وأضاف حماد، في تصريح له، انه اجرى اتصالاً مع وزير الداخلية، حيث أكد له القبض على المحكومين الهاربين، مما يؤكد يقظة وحرص الوزير ورجاله الأكفاء على أمن وأمان هذا الوطن.

وطالب حماد جميع الجهات الأمنية الضرب بيد من حديد تجاه كل من تسول له نفسه المساس بوحدتنا الوطنية وبوطننا الغالي الكويت، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

النصف: كنتم على قدر الثقة في قضايا سابقة واليوم تجددونها
back to top