صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3628

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خُلو نينو من الإصابات شرط أساسي للانضمام للأخضر

ينتظر العربي وصول المدافع البرازيلي نينو، اليوم، تمهيداً لتجربته، قبل المغادرة لمعسكر الفريق الخارجي في القاهرة، الذي سيخضع خلاله الأخضر لبرنامج تدريبي خاص يعده حالياً المدرب الوطني محمد إبراهيم.

قال مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، حمد خلف، إن المدافع البرازيلي نينو سيصل الى البلاد في الساعات الاولى من صباح اليوم، تمهيدا للانضمام الى الاخضر في الموسم المقبل.

واشترط الجهاز الفني للعربي، بقيادة المدرب محمد ابراهيم، خلو نينو من الاصابات لضمه، لذلك سيخضع لفحص طبي، تحت اشراف د. عبدالمجيد البناي، بالإضافة الى خضوعه لتجربة ميدانية، خلال معسكر الفريق في القاهرة، لتتأكد جهوزيته البدنية والفنية.

وسيغادر الأخضر للقاهرة ظهر بعد غد الثلاثاء، وذلك للانضمام في معسكره بمدينة 6 أكتوبر، الذي يمتد حتى الاول من سبتمبر.

ويعمل محمد ابراهيم، حالياً، على انهاء البرنامج التدريبي الخاص بالفريق، خلال معسكر القاهرة، والذي سيشمل ما لا يقل عن ٣ مباريات ودية، ومن المقرر أن يسلم البرنامج الى ادارة الفريق، مساء اليوم، كما وضع "الجنرال" التصور المبدئي لفترة ما بعد المعسكر، الذي يشتمل على لعب ثلاث مباريات ودية محلية تحدد مواعيدها لاحقا.

الى ذلك، بدأت ادارة الكرة بالأخضر التفكير جديا في التعاقد مع محترفيين جدد، لتدعيم صفوف الفريق، خلال الموسم المقبل، خصوصا مع وصول كتاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يؤكد أن تطبيق العقوبة الواقعة على العربي، التي تنص على منعه من تسجيل لاعبين جدد، لن تتم الا بوجود الاتحاد المعترف به دوليا، ولن يطبق تحت قيادة اللجنة المعينة التي تدير المسابقات المحلية حاليا.

ومن المقرر أن تجتمع ادارة الكرة قريبا مع مسؤولي اللجنة المعينة، للوصول الى القرار النهائي في ما يخص ملف التعاقدات، وفي حال تم الاعتماد على نص كتاب الفيفا فإن الاخضر سيبدأ مساعيه للتعاقد مع افضل المحترفين، وقد تظهر بعض التغييرات في خطة التعاقدات، ولعل أبرزها الغاء فكرة التعاقد مع البرازيلي نينو، لكون الاخضر وجد نفسه مجبرا على التعاقد معه، لأنه مسجل في قائمة الفريق من الموسم الماضي.