ميلان يوقع مع بونوتشي عقداً مدته 5 سنوات

نشر في 21-07-2017
آخر تحديث 21-07-2017 | 19:18
ليوناردو بونوتشي خلال تدريبات ميلان أمس
ليوناردو بونوتشي خلال تدريبات ميلان أمس
وقع المدافع ليوناردو بونوتشي عقداً مع نادي اي سي ميلان يمتد إلى 5 مواسم، بعد إتمام انتقاله من نادي يوفنتوس.
قال نادي ميلان عبر موقعه على الإنترنت، أمس، إنه أكمل إجراءات التعاقد مع المدافع ليوناردو بونوتشي من يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مدة خمس سنوات.

وانضم الدولي الإيطالي، الذي شارك في 70 مباراة مع المنتخب لميلانو مقابل 42 مليون يورو (48.3 مليون دولار)، بعد اجتيازه الفحص الطبي الأسبوع الماضي.

وقضى اللاعب البالغ عمره 30 عاما سبع سنوات مع يوفنتوس شارك خلالها في 319 مباراة، وحصد 6 ألقاب للدوري على التوالي.

وقال ناديه الحالي "من منافس يتمتع باحترام كبير إلى تدعيم الفريق الأحمر والأسود. مرحبا ليو. وقع اللاعب عقدا مع النادي ينتهي في 30 يونيو 2022".

وانفصل بونوتشي عن زميليه في يوفنتوس أندريا بارزالي وجيورجيو كيليني، حيث لعب الثلاثي في دفاع بطل إيطاليا منذ 2010 وساعدوا الفريق في الفوز باللقب في آخر 6 مواسم.

وتأهل يوفنتوس أيضا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في اخر ثلاثة مواسم، وخسر في المرتين أمام برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

مونتيلا يكيل المديح

ووصف فينشنزو مونتيلا مدرب ميلانو بأنه أحد أفضل المدافعين في العالم إلى جوار سيرجيو راموس لاعب منتخب اسبانيا.

وقال مونتيلا "هو لاعب يملك خبرة دولية. بالنسبة لي تدريبه حلم تحقق".

وقال بونوتشي في وقت لاحق على انستغرام إنه أراد "كتابة فصل جديد في تاريخ النادي ومسيرتي".

وأضاف "عندما تفكر في ميلانو يرد إلى ذهنك على الفور تاريخه وكل الأبطال الذين ارتدوا قميصه، أفكر في (فرانكو) باريزي، و(اليساندرو) كوستاكورتا، و(باولو) مالديني، و(اليساندرو) نيستا و(ماورو) تاسوتي. أنا معجب بهم جميعاً لما قدموه لكرة القدم ولهذا النادي".

وفاجأ قرار بونوتشي بالرحيل عن يوفنتوس المهيمن على الكرة الإيطالية والذي حقق معه الكثير من النجاحات في السنوات الأخيرة إلى ناد تراجع إلى منتصف ترتيب الدوري مؤخرا الكثير من المراقبين، الذين توقعوا انتقاله إلى أحد الأندية الكبرى في إنكلترا أو إسبانيا بدلا من ذلك.

وأنفق ميلانو الكثير من الأموال على صفقات اللاعبين منذ بيعه في ابريل الماضي إلى مجموعة اقتصادية صينية مقابل 740 مليون يورو.

وتعاقد النادي أيضاً مع المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا، ولاعب الوسط التركي والمتخصص في تسديد الركلات الحرة هاكان شالهان أوغلو، والظهير الأيسر السويسري ريكاردو رودريجيز، ولاعب الوسط الأرجنتيني لوكاس بيليا.

وبلغ مجموع انفاق النادي على صفقاته الجديدة 189.5 مليون يورو، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت المتخصص مقارنة بحصيلة بلغت 22 مليون يورو من بيع اللاعبين.

وتعاقد النادي الإيطالي أيضا مع لاعب الوسط فرانك كيسي (20 عاما) القادم من ساحل العاج، أحد أبرز المواهب الشابة الصاعدة، على سبيل الإعارة من أتلانتا.

وأنهى ميلانو الموسم الماضي في المركز السادس في الدوري ليتأهل إلى الدوري الأوروبي، وينهي غيابا عن المسابقات الأوروبية دام ثلاثة مواسم.

back to top