«الشؤون» لـ «اتحاد الجمعيات»: زيادة إيجارات الأرفف ينافي «الحركة التعاونية»

شعيب: هدف «التعاونيات» توفير السلع بأسعار مخفضة

نشر في 21-07-2017
آخر تحديث 21-07-2017 | 00:12
رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري
رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري
على خلفية استنكار رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي الكندري، في تصريح له، قرار وزارة المالية رفع القيمة الإيجارية للجمعيات التعاونية، وانعكاسه سلباً على مصروفات الجمعيات، مما يترتب عليه ارتفاع أسعار السلع، أبدت وزارة الشؤون الاجتماعية رفضها للتصريح، مشددة على أن تلويح «الاتحاد» برفع إيجارات الأرفف نظير زيادة إيجارات أملاك الدولة غير سليم وينافي مقاصد وأهداف الحركة التعاونية.

وقد يكون رفض «الشؤون»، الذي جاء على لسان وكيل الوزارة بالإنابة عبدالعزيز شعيب، مشروع صدام بينها وبين مجلس إدارة «الاتحاد» الجديد، في ظل تأكيدات شعيب أن الهدف من إنشاء الجمعيات ليس الربح، بل خدمة المساهمين، وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وبينما شدد شعيب على أن الوزارة تولي حماية المستهلك من الارتفاع المصطنع للأسعار أهمية قصوى، لذا وجهت الجمعيات إلى الشراء المباشر للخضراوات والفاكهة، وفقاً للقرار الوزاري 16/2016، كشف عن تشكيل فرق تفتيش مشتركة بين وزارتي الشؤون والتجارة، ستكون لها صفة الضبطية القضائية، لمراقبة الأسعار داخل «التعاونيات».

وأكد أن الوزارة تتابع التزام الجمعيات وتطبيقها آليات حماية المستهلك، «وفي حال المخالفة ستحرر لها محاضر من خلال فريق الضبطية القضائية التابع لقطاع التعاون».

back to top