«الكلية»: تشكيل فريق عمل مع «الداخلية» للفصل في 500 ألف قضية مرور

نقل دوائر من «العدل» إلى الرقعي أكتوبر المقبل تسهيلاً على المتقاضين

نشر في 21-07-2017
آخر تحديث 21-07-2017 | 00:00
 رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي
رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي
أعلن رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي، أمس، تشكيل فريق عمل مشترك من المحكمة والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، للفصل في نحو 500 ألف جنحة ومخالفة مرورية.

وأوضح المستشار بورسلي، في تصريح صحافي، أن تشكيل الفريق جاء بالتنسيق مع الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع، مبينا أنه تم وضع برنامج زمني للنظر في هذه الجنح والمخالفات وإصدار الأحكام المتعلقة بها، وفقاً للقانون.

وأفاد بأن المحكمة الكلية أنجزت في يونيو الماضي نحو 60 ألف قضية مرورية، على أن يتم إنهاء الخطة المعمول بها خلال العام القضائي الجديد المقرر انطلاقه في اكتوبر المقبل.

وعلى صعيد آخر، قال بورسلي إنه أصدر قراراً بنقل جميع دوائر (تجاري كلي) المقدرة بـ37 دائرة، وجميع دوائر (عمالي كلي العاصمة) المقدرة بـ20 دائرة، والدائرة الثامنة (جنح مستأنفة)، ودائرة (أسواق مال والمفوضة) من قصر العدل إلى مجمع محاكم الفروانية الجديد في منطقة الرقعي، بهدف تسهيل وصول المتقاضين والمحامين إلى قاعات المحاكم.

وأوضح أنه تم التنسيق مع وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب لنقل «محاكم الأسرة» التابعة لمحافظة الفروانية إلى مجمع محاكم المحافظة الجديد في منطقة الرقعي اعتباراً من أكتوبر المقبل، مع اتخاذ ما يلزم لتوفير الخصوصية والاستقلالية المنصوص عليها في القانون رقم (12) لسنة 2015 بشأن محكمة الأسرة.

back to top