«كويت - كارتوشو» يتصدر المرحلة الرابعة من طواف «كوينغهاي ليك»

نشر في 21-07-2017
آخر تحديث 21-07-2017 | 00:01
لاعبو فريق كويت كارتوشو يستعدون للسباق
لاعبو فريق كويت كارتوشو يستعدون للسباق
اعتلى الفريق الكويتي للمحترفين للدراجات الهوائية "كويت- كارتوشو" ترتيب الفرق في المرحلة الرابعة من طواف كوينغهاي ليك المقام بالصين خلال الفترة من 15 حتى 29 يوليو الجاري بمشاركة 20 فريقا محترفا يمثلون كلا من الكويت وإيطاليا وألمانيا واستراليا وصربيا وسلوفكيا والصين واليابان وكازخستان وماليزيا.

وتعتبر البطولة من أقوى البطولات الدولية للفرق المحترفة في آسيا، وتحظى بتصنيف عال (2.HC) من الاتحاد الدولي للدراجات.

ويمثل الفريق الكويتي للمحترفين العديد من الدراجين العالميين الذين يملكون خبرة عالية على رأسهم الإيطالي ديفيد ريبيلين والألمانيان ستيفان شوماخر وبورن ثورون الذي يحتل المركز الخامس في الترتيب الفردي العام للمسابقة حتى المرحلة الرابعة منها، والتي امتدت مسافة 159 كم، والتي بدأت من مدينة جودي إلى مدنية كوينغهاي ليك.

وذكر مؤسس الفريق عبدالله الشمري أن "مشروع الفريق المحترف يعتبر وسيلة لتطوير رياضة الدراجات الكويتية من خلال انضمام لاعبي منتخبنا الوطني له في البطولات العالمية لاكتساب الخبرات والاحتكاك الفني اللازم لتحقيق الإنجازات في المشاركات والاستحقاقات لمنتخب الكويت".

وأوضح الشمري أن الفريق يعاني عدم وجود الدعم المالي والمعنوي الكافي لهذا المشروع من الجهات الرسمية ممثلة بالهيئة العامة للرياضة أو القطاع الخاص، رغم ان القائمين عليه طرقوا جميع الأبواب، لافتاً إلى أن إحدى الجهات الخليجية الكبيرة جادة في دعم هذا المشروع شريطة أن يتم نقله إلى دولتها.

وأكد الشمري عدم رغبته في أن ينتقل هذا المشروع الكويتي الطموح إلى أي دولة أخرى، إلا ان شح الدعم المادي قد يحول دون بقائه في الكويت، وذلك لارتفاع تكاليف الفريق التي تشمل المشاركات في البطولات الدولية وعقود اللاعبين التي جاوزت 150 ألف يورو، لا سيما أن كل تلك المبالغ يتم دفعها من حسابه الشخصي حتى الآن.

back to top