خاص

«البرنامج الإنشائي» لـ الجريدة•: نكافح تطاير أتربة «الشدادية» على البيوت المحيطة حولها

بالتعاون مع «البيئة» من خلال رش المياه المستمر للحد من تأثيرها

نشر في 21-07-2017
آخر تحديث 21-07-2017 | 00:05
أعلن مدير البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت والمشرف على مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية» د. قتيبة رزوقي، اتخاذ عدة إجراءات في المشروع لمكافحة تأثير تطاير الأتربة خلال فترة الغبار على البيوت المحيطة بالمشروع، من خلال الاستمرار في رش المياه على فترات مختلفة.
أكد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت والمشرف على مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) د. قتيبة رزوقي، أن هناك تعاوناً بين البرنامج والهيئة العامة للبيئة للمحافظة على سلامة سكان المناطق المجاورة للمشروع، لافتاً إلى اتخاذ البرنامج الإنشائي العديد من طرق الوقاية للحد من بعض المشكلات، التي قد تحدث لسكان المناطق المجاورة بسبب الأعمال الإنشائية للمشروع.

وقال د. رزوقي لـ»الجريدة»، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات في المشروع لمكافحة تأثير تطاير الأتربة خلال فترة الغبار على البيوت المحيطة بالمشروع من خلال الاستمرار في رش المياه على فترات مختلفة بغية التقليل من هذا التطاير.

وأضاف أنه تم اتخاذ كل الإجراءات للحد من أي تأثير بيئي أو مشكلات في الطرق والشوارع، التي تفصل بين المشروع ومنطقة عبدالله المبارك من خلال فرض الإجراءات على شاحنات الخرسانة بإجبارها على تركيب موانع لوقف تسرب الخرسانة في الشوارع خلال مرورها، ما من شأنه الحد من التأثير السلبي على الشوارع.

وذكر أنه تم عقد عدة اجتماعات مع مختار منطقة عبدالله المبارك وعدد من ممثلي المناطق المجاورة في المجلس البلدي للاستماع إلى مشاكلهم ومحاولة تلافيها خصوصاً أن مشروع المدينة الجامعية يعتبر من أضخم المشاريع.

وبين أنه تم أخذ جميع الموافقات من قبل الجهات المعنية في البلدية والبيئة قبل اتخاذ أي إجراء وخصوصاً منطقة تصنيع الخرسانة، التي مرت بعدة موافقات لإنشائها بمنطقة قريبة من المشروع لئلا تتسبب شاحنات نقل الخرسانة بتعطيل الطرقات، وخلق مشكلات مرورية.

وبين أن مشروعاً بهذا الحجم يحتاج كميات كبيرة من الخرسانة، ووجود مصانع الخرسانة، التي تخدم المشروع قرب المشروع يساعد كثيراً في الحد من الازدحامات المرورية، ويخدم المشروع الحيوي بطريقة أفضل. 

وأضاف د. رزوقي أن البرنامج الإنشائي حريص دائماً على مصلحة سكان المناطق المجاورة، وتلافي أي شيء قد يتسبب في التأثير عليهم أو على صحتهم.

عقدنا عدة اجتماعات مع ممثلي المناطق المجاورة للمشروع
back to top