الدقباسي لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد إيران

نشر في 21-07-2017
آخر تحديث 21-07-2017 | 00:03
اجتماع لجنة «الخارجية» أمس
اجتماع لجنة «الخارجية» أمس
طالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية علي الدقباسي الحكومة باتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة ضد الجانب الإيراني، لحماية الأمن ووقف جميع الأعمال العدائية الايرانية المستمرة.

ودعا الدقباسي، في تصريح صحافي، إلى اتخاذ جميع السبل التي من شأنها وقف التحرشات بجميع أشكالها، معلنا توقيعه مع عدد من النواب على طلب الدعوة لعقد جلسة خاصة لمناقشة قضية خلية العبدلي وما يترتب عليها.

وأعلن دعمه الكامل للجهاز الأمني وجهوده في هذه القضية، مؤكدا الثقة المطلقة به وبإجراءاته، خاصة انه هو من تمكن من ضبط خلية العبدلي، وأثبتت اجهزة الدولة بما لا يدع مجالا للشك أنها بالمرصاد لكل من يعبث بأمن الكويت.

وقال: "هذه القضية قضية وطن، ونحن لا يمكن إلا أن نقف بجانب وطننا لتحقيق الأمن، وندعم جهازنا الأمني، ونرفض أي تشكيك فيه، وسنعقد هذه الجلسة لمساندة الدولة لاتخاذ إجراءاتها للحفاظ على أمننا وسيادتنا وسلامة أراضينا، وهذه القضية في غاية الأهمية، وهزت الكويت كلها، خاصة بعد أن استمرت الأعمال العدائية الإيرانية في المنطقة وفي اختراق الأمن الوطني العربي".

وتابع: "نحن اليوم مطالبون باتخاذ إجراءات عديدة، أولها دعم ومساندة فريقنا الأمني، والتعامل مع الجانب الإيراني بنفس المستوى، بما يحفظ أمننا وسلامتنا، ونحن نأسف لاستمرار الأعمال العدائية في الكويت وسائر الوطن العربي، الذي تعرض لكثير من الاختراقات الايرانية".

وبشأن تخفيض التمثيل الدبلوماسي الإيراني في البلاد، على خلفية قضية العبدلي قال الدقباسي: "الأمر ليس جديدا بل هناك مسلسل مستمر من اختراق الأمن الكويتي والعربي والخليجي"، مؤكدا دعمه لجميع مؤسسات الدولة في مواجهة هذه التحرشات المستمرة من الجانب الإيراني.

واضاف ان لجنة الشؤون الخارجية عقدت اجتماعا أمس، ونظرت في اتفاقية المناخ والطاقة البديلة ضمن اتفاقية باريس، مبينا ان هذه الاتفاقية نمطية، وستستمر اللجنة في نظرها خلال الاجتماعات المقبلة.

back to top