«القوى» أضاف 4 ميداليات جديدة إلى رصيده في ختام «العربية»

نشر في 19-07-2017
آخر تحديث 19-07-2017 | 21:15
واصل منتخب ألعاب القوى إنجازاته المشرفة، وحصد الميداليات، بعد أن رفع رصيده في البطولة العربية الـ20 للرجال والسيدات، التي اختتمت على الملعب الأولمبي في مدينة رادس التونسية امس ، إلى 4 ميداليات ذهبية وميدالية فضية وأخرى برونزية.

وتمكن عيسى زنكوي من زيادة الغلة الكويتية من المعدن الاصفر بإحرازه ذهبية رمي القرص، عندما حقق مسافة 59.75 مترا، متوجا نفسه بطلا لهذه اللعبة.

وخطف ماجد الزيد الذهبية الرابعة في مسابقة العشاري، واستحق لقب بطل الأبطال في البطولة، بعدما قدم مستوى كبيرا وحسم المنافسات بفارق كبير عن اقرب منافسيه.

وأحرز خالد السبيعي فضية مسابقة الوثب الثلاثي، كما نجح الرباعي حسين ويعقوب اليوحة ومشعل المطيري وعبدالعزيز قرينيس، في الظفر بالميدالية البرونزية لسباق التتابع 100x4م.

وغاب عن المشاركة مع الفريق، بطل آسيا في سباق 110 أمتار حواجز عبدالعزيز المنديل، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال السباق، اثر اصطدامه بالحاجز وخروجه من المنافسات.

وكان يعقوب اليوحة حقق الذهبية الأولى للكويت في البطولة بفوزه بسباق 110 أمتار حواجز، كما أحرز يوسف كرم الذهبية الثانية في سباق 400 متر، في حين حققت فجر المنداني ونادية الحقان برونزيتين في منافسات السيدات، من خلال مسابقتي السباعي والقفز العالي.

يذكر أن منتخبنا حقق انجازا لافتا في البطولة الآسيوية مطلع الشهر الجاري، بحصوله على 3 ذهبيات عن طريق الأبطال عبدالعزيز المنديل، ويعقوب اليوحة، في سباق 110م حواجز، وابراهيم الظفيري في سباق 800 متر.

وشهدت البطولة العربية مشاركة 16 دولة هي السعودية، الإمارات، الأردن، الجزائر، عمان، فلسطين، قطر، ليبيا، لبنان، العراق، السودان، جيبوتي، الصومال، المغرب، فضلا عن الكويت وتونس.

من جانبه، أشاد رئيس وفد المنتخب أمين سر الاتحاد سيار العنزي بالإنجاز الكبير الذي حققه اللاعبون، من خلال الروح العالية التي ظهروا بها، عبر تقديم مستويات لافتة وحصد 4 ذهبيات وفضية وبرونزية، وأثنى العنزي على اللاعبين الذين قدموا مستوى كبيرا ومميزا، وعكس إمكانات اللاعب الكويتي بالصورة المثلى في هذا المحفل العربي الكبير.

وأهدى العنزي هذا الانجاز لسمو الأمير وسمو ولي العهد والاسرة الرياضية، وشكر العنزي جهود سفير الكويت في تونس علي الظفيري على تذليل جميع الصعوبات أمام الوفد الكويتي خلال مشاركته في البطولة.

back to top