صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأموال العامة»: العبدالله تغيَّب عن «استجواب الحمود»

  • 19-07-2017

أعلن مقرر لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية النائب عبدالوهاب البابطين أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله لم يحضر اجتماع اللجنة، الذي كان مقررا أمس لاستكمال بحث موضوع المخالفات والتجاوزات المالية والإدارية بوزارة الإعلام، والتي ذكرها المستجوبون للوزير السابق الشيخ سلمان الحمود دون تقديم اعتذار، مشيرا إلى أنه ستوجه دعوة أخرى للوزير الثلاثاء المقبل.

وقال البابطين، في تصريح صحافي أمس، إن اللجنة تواصل بحث موضوع المخالفات والتجاوزات المالية والإدارية في وزارة الإعلام التي ذكرها المستجوبون للوزير السابق الشيخ سلمان الحمود، إضافة إلى المخالفات والملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة عن الحساب الختامي لوزارة الإعلام عن السنة المالية 2015-2016 بناء على تكليف المجلس.

وبين ان اللجنة ستوجه دعوة إلى ديوان المحاسبة الثلاثاء المقبل، لمناقشة المواضيع الـ19 الموجودة على جدول أعمال اللجنة منذ سنوات سابقة ابتداء من عام 2003، واستكمال التحقيق في موضوع الهيئة العامة للاستثمار، «وارتأينا استدعاء ديوان المحاسبة للانتهاء من إعداد التقرير والاستماع لما استجد في هذا الموضوع».

وأضاف أن اجتماع اللجنة أمس تطرق إلى 3 مواضيع، هي تقرير ديوان المحاسبة عن العقد المبرم بين ديوان المحاسبة وشركة إدارة المرافق العمومية والمستثمر شركة مجموعة عدنان الصالح التجارية بشأن منتزه حولي الترفيهي.

ولفت البابطين الى ان اللجنة بحثت ايضا تقرير ديوان المحاسبة بشأن تكليف مجلس الأمة حول بعض جوانب التصرف في املاك الدولة العقارية، إضافة إلى مناقشة تقرير ديوان المحاسبة بشأن التعاقدات التي سبق أن أبرمتها الحكومة بطريقة بي أو تي.

واردف: «تقرر أن تتم صياغة هذه التقارير مرة أخرى بعد المناقشات لعرضها على اجتماع لجنة حماية الأموال العامة المقرر الثلاثاء المقبل للبت في هذه التقارير في شكلها النهائي وإعادة إرسالها إلى المجلس لعرضها في جلسات دور الانعقاد المقبل».