صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3543

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الطبطبائي وهايف يسألان عن خلية العبدلي

  • 18-07-2017

وجه النائب وليد الطبطبائي سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، قال فيه: "طالعتنا وسائل الإعلام بخبر هروب 14 مدانا فيما يخص خلية العبدلي الإرهابية إلى إيران عن طريق البحر يوم صدور حكم محكمة التمييز بإدانتهم، ما يعتبر خرقا خطيرا للأمن القومي الكويتي".

وقال الطبطبائي، في سؤاله، "ما مدى صحة هذا الخبر؟ فإذا كان صحيحا يرجى تزويدي بما يلي: كيف استطاع هؤلاء المدانون الهروب من البلاد مع وجود الطاقم الأمني الممثل برجال الداخلية؟ وكشف بأسماء المسؤولين عن تلك العبارات التي نقلتهم من ميناء الكويت، وكشف بأسماء المسؤولين عن الرحلة البحرية في اليوم الذي تم فيه هذا الهروب".

وأضاف: "هل قامت الوزارة أو لديها خطة للقيام بمخاطبة إيران بشأن هؤلاء والعمل على إرجاعهم لتنفيذ الحكم ضدهم؟ يرجى تزويدي بنسخة من هذه الخطة إن وجدت، وما الإجراءات التي تتخذها الوزارة ضد مثل هذه الظاهرة التي تعتبر خرقا للأمن القومي الكويتي؟".

وعلى صعيد متصل، وجَّه النائب محمد هايف سؤالا برلمانيا إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، يتعلق بالأحكام القضائية الباتة التي أصدرتها محكمة التمييز في إدانة المواطنين المنتسبين لما يسمى «خلية العبدلي»، والتي ورد في محاضر تحقيقات تلك القضية والأحكام الصادرة فيها الإشارة إلى وجود مدير قناة فضائية مرخصة من وزارة الإعلام.

وطلب هايف تزويده بصورة من ترخيص القناة، وصورة من مجلس إدارة القناة ومناصبهم، وأسماء مديريها منذ تأسيسها حتى تاريخ السؤال، وصورة من المراسلات التي تمت بين الوزارة والقناة بخصوص تغيب مدير القناة، والإجراء الذي تم للقناة بعد صدور حكم نهائي بإدانة مدير هذه القناة.