صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3543

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ايكويت» و«الصحة» توقعان بروتوكول تعاون في الشؤون الطبية

  • 17-07-2017 | 12:48
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت شركة «ايكويت» للبتروكيماويات اليوم الاثنين توقيعها لبروتوكول تعاون في الشؤون الطبية مع وزارة الصحة الكويتية بما يعزز الشراكة بين الجانبين في هذا المجال.

وقال مدير الخدمات والعلاقات الحكومية في الشركة يعقوب الكندري في تصريح صحافي إن هذه الشراكة تعكس أحد أهداف الشركة الاستراتيجية لتحقيق التقدم والتنمية الإيجابية بالتعاون مع مختلف المؤسسات وشرائح المجتمع لاسيما وزارة الصحة.

وأضاف الكندري أن الصحة تعد من بين الركائز الرئيسية في استراتيجية «ايكويت» للتنمية المستدامة، معرباً عن شكره وتقديره للوزارة على دورها الفعال وجهودها الإيجابية لتقديم أفضل الخدمات الطبية في البلاد.

من جهتها، قالت الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح مماثل إن «الصحة» تستثمر كل الجهود لخدمة المجتمع الكويتي.

وأكدت القطان أن بروتوكول التعاون مع «ايكويت» يؤكد حرص الجانبين على بناء ودعم بيئة عمل آمنة وصحية والسعي لتشييد المزيد من الشراكات المماثلة في سبيل تقديم رعاية طبية بمستوى عالمي للمجتمع ككل.

وكانت «ايكويت» أطلقت خلال السنوات السابقة بالتعاون مع وزارة الصحة العديد من الحملات الصحية والتوعوية التي تضمنت حملة الفحص الذاتي لسرطان الثدي «خلي عمرك وردي» ومبادرة ايكويت لصحة المجتمع «خفف» وحملة ايكويت للتوعية بأمراض ضغط الدم «خلك طبيعي» وحملة ايكويت للتوعية بأمراض السكري «خلك طبيعي 2».

وتمتلك المجموعة مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 5 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين.

وتتضمن الجهات المساهمة في مجموعة ايكويت شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية كما تضم المجموعة كلاً من شركة ايكويت للبتروكيماويات وشركاتها التابعة والشركة الكويتية للأوليفينات.