4 دنانير تأمين على الحياة للمصريين العاملين في الكويت

نشر في 14-07-2017
آخر تحديث 14-07-2017 | 00:11
 المدير العام لشركة مصر للتأمين في الكويت د.ضياء عبدالجليل
المدير العام لشركة مصر للتأمين في الكويت د.ضياء عبدالجليل
كشف المدير العام لشركة مصر للتأمين في الكويت د.ضياء عبدالجليل عن توفير الشركة خدمة تأمينية جديدة للعاملين المصريين في البلاد، تتمثل بتعويض ذوي المؤمن عليه بعد وفاته بمبلغ يصل إلى 2000 دينار نظير دفع مبالغ زهيدة، مبيناً أن هذه الخدمة تأتي بالتعاون بين مجلس إدارة الشركة ووزارة التجارة والسفارة المصرية لدى البلاد.

وقال عبدالجليل لـ«الجريدة» إن على راغب الخدمة دفع ما يتراوح بين 4 و10 دنانير مرة واحدة سنوياً، نظير صرف الشركة، في حالة وفاة المؤمن عليه، 800 دينار في حالة دفعه 4 دنانير، و1200 في حالة دفعه 6، و1600 إذا كان يدفع 8، فضلاً عن 2000 دينار إذا دفع 10»، مشيراً إلى أن «الشركة تتعهد أيضاً، إلى جانب دفع مبلغ التأمين، بتغطية تكاليف تجهيز ونقل جثمان المتوفى إلى مصر».

وأضاف أنه «في حال عودة المؤمن عليه نهائياً إلى مصر، بسبب إلغاء التعاقد أو الفصل التعسفي، أو لأي أسباب خارجة عن إرادته، فإن الشركة تدفع له ولأفراد أسرته، في حالة وجودهم معه، كل مصروفات السفر الفعلية، وبحد أقصى 25% من مبلغ التأمين».

ولفت إلى أن من «الحالات التي يشملها التأمين أيضاً، فقد الإبصار نهائياً، وفقد الساقين أو القدمين، وفقد ذراع وقدم، أو يد وقدم، وكذلك فقد الذراعين أو اليدين، وفقد ذراع وساق، أو يد وساق».

back to top