مجموعة زياد نكد في باريس لخريف وشتاء 2017 - 2018 غوصٌ في أسرار الدفء وسحره

نشر في 09-07-2017
آخر تحديث 09-07-2017 | 00:03
قدَّم المصمم زياد نكد مجموعته الأخيرة من الهوت كوتور ضمن أسبوع الموضة الباريسي، لموسم خريف وشتاء 2017 – 2018.

تفيض التصاميم بأسرار الدفء وتتماوج الألوان ساحرة مضيئة ليالي باريس، إذ تجمع الفساتين ضمن إطار أنيق وراقِ، برؤية رومانسية تحتضن أسرار الأبيض الذي يمثّل الثلج، والدفء الذي ينعكس في قماش المخمل والريش، إلى جانب الإشراقة التي تحملها نجمة الثلج، وهي أبرز سمة في المجموعة وترمز إلى التميز والنور في الموسم البارد.

تؤكد تفاصيل المجموعة المساحة الواسعة من الخيال لدى مصممها الذي بدا مسكوناً ببريق يكسر رتابة الليالي الباردة، فاستخدم المخمل بطرائق عدة ترفع من قيمته الجمالية، لعل أبرزها تقنيتا التحديد والتقطيع بالليزر، كذلك نسج منه امتدادات تعكس الظلال، فضلاً عن فتحات تتيح تداخل “الدانتيل” و{التول} والتطريز معه، ما أضفى على التصاميم جمالاً استثنائياً. وبرز في بعض الفساتين الريش على شكل أوشحة أو عناصر متداخلة ضمن التصميم نفسه.

تتبادل الصور الجمالية أدوارها في الفساتين، فتتنقل على شكل قصات مفتوحة بمعظمها في منطقة الظهر، أو الكتفين، وتصاميم ترسم الجسم في الفساتين الطويلة المشدودة عند الخصر، ما يبرز الأنوثة بشكل ساحر.

واعتمد زياد نكد الألوان الدافئة، فغلب الكحلي والأحمر بتدرجاتهما اللونية من القاتم إلى الفاتح، إلى جانب الأزرق والنبيذي والأبيض والرمادي.

هذه الرؤية الخاصة لرومانسية الموسم، تنعكس بريقاً في فستان زفاف مميز باللون الأبيض المتوّج بالذهبي، يجمع النقاوة بإشراقة الفرح، ويُعلن العروس ملكة في ليلة استثنائية من خلال ضخامة تحاكي فساتين الأحلام في أساطير {ألف ليلة وليلة}، ويتميَّز بذيله الطويل وحياكته الدقيقة وتطريزه الساحر.

back to top