نيسان باترول 2017

66 عاماً من الاكتساح في عالم السيارات

نشر في 02-07-2017
آخر تحديث 02-07-2017 | 00:04
لم تكن القوة وليدة اللحظة للأسطورة اليابانية باترول، بعد أن بدأت مسيرتها كمركبة عسكرية، لتصبح اليوم علامة فارقة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم، بعد اكتساح دام 66 عاماً.
«الجريدة» اختارت لكم اليوم باترول 2017، جديد شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لعلامة نيسان في الكويت، بعد خروجها بمحرك 6 سلندرات، وبعزم 8 سلندرات، بقوة 275 حصانا، 4 لترات، وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات في كل من طرازي XE وSE.
يعود إنتاج طراز الأسطورة اليابانية "باترول" إلى عام 1951، بعد 66 عاماً من الاكتساح في عالم السيارات، عقب استخدام سلسلة سيارات "باترول 60" كمركبات عسكرية بادئ الأمر، بفضل قدرتها العالية في جميع التضاريس.

وشهدت نيسان باترول تطوراً لافتاً، لتصبح من المركبات المعروفة بقدرتها العالية على الطرق الوعرة، كما أصبحت علامة فارقة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، حيث حازت 26 جائزة منذ عام 2014، مما جعلها السيارة الأكثر فوزاً بالجوائز في المنطقة ضمن هذه الفئة.

وجاءت "باترول 2017" الجديدة بمحركين 6 و 8 سلندرات، فالأول جاء على شكل حرف V للمرة الأولى عالمياً في منطقة الشرق الأوسط، لتشكل إضافة قيمة لسلسلة طرازات "باترول"، في حين جاء المحرك الآخر 8 سلندرات في باترول تيتانيوم بسعة محرك 5.6 لترات، بقوة 400 حصان، يساعد على تقديم أداء مميز، بالإضافة الى عجلات ألمنيوم قياس 20 إنشاً.

اختبار التضاريس

وتم تصميم واختبار سيارة نيسان "باترول V6" ذات محرك 4 لترات في المنطقة، لمواكبة مختلف أنواع التضاريس وظروف القيادة ودرجات الحرارة، وضمان نفس مستويات القيادة المميزة في الشوارع المعبَّدة وعلى الطرقات الوعرة.

وتعد السيارة الأفضل من حيث القوة في فئة السيارات المزودة بـ 6 سلندرات، بحيث تولد قوة جبارة بقدرة 275 حصاناً، مع عزم دوران قدره 394 دورة في الدقيقة، مما يمكنها من توفير عزم دوران أكثر

بـ 12 في المئة، مقارنة بمنافسيها، والمحافظة على قدرة السحب نفسها لـ "باترول V8"، كما تتمتع السيارة بوزن أقل مع انخفاض تكاليف ملكيتها، مما يجعلها السيارة العائلية والعملية المثلى، التي تواكب الاحتياجات اليومية وتلبي شغف السائقين في اختبار تجارب ومغامرات فريدة.

في حين جاءت تيتانيوم الجديدة، بإضافات خاصة لتعزّز سيارات حيث الصلابة والقوّة والفخامة. تطوّرت نيسان باترول تدريجياً حتى أصبحت أفضل سيارات الطرق الوعِرة القاسية في العالم.

تيتانيوم

ويزيد الحديث عن باترول تيتانيوم الجديدة لذة بعد تصميمها بأعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا لتسيطر على الطرقات، إضافة إلى أفضل تقنيات السلامة المتطورة، بعد تجهيزها بالعديد من الخصائص والتقنيات؛ راحة المقاعد مع أجود أنواع الجلد التان الفاخر، لمنح الركاب قسطاً من الراحة والرفاهية، مما يعكس السمات المميزة التي تتمتع بها "نيسان" على مستوى الجودة. ولمزيد من الترفيه السيارة بها 3 شاشات LCD، 1 أمامي و2 خلفي بالإضافة إلى نظام "BOSE" المتطور للصوت.

وتعتبر باترول تيتانيوم عنواناً للفخامة، وتأتي غنية بالتجهيزات، التي تمنح العملاء مزايا إضافية عند اتخاذ القرار بشرائها، مما يجعل منها الخيار المثالي كسيارة عائلية وعملية تلبي احتياجات العملاء كافة، فضلاً عن تزويدها الفخامة والرفاهية والقوّة والصلابة التي تعزز ثقة العملاء بسيارات الدفع الرباعي (4x4).

اقتصادية الاستهلاك

ويساهم الاستهلاك الاقتصادي للوقود في جعل باترول سيارة مفضلة لدى شريحة واسعة من العملاء، كما توفر السيارة تجربة قيادة رفيعة المستوى مع مقصورة داخلية أكثر هدوءاً، مقارنة بمنافساتها.

وتتيح هذه المزايا حسم قرار شراء المركبات، وخصوصاً لدى أولئك الذين يولون المزايا الاقتصادية أهمية خاصة، دون المساومة على معايير الفخامة والقوة العالية.

وتتفوق باترول على منافساتها من حيث العديد من المزايا، أبرزها المحرك، الذي يتمتع بمستويات أقل من الاهتزاز والضجيج، ومعدل التسارع المتقدم، والتحسن بنسبة 25 في المئة في دفع التسارع على المنحدرات الشديدة.

تجربة الجريدة. فخامة x قوة

تمتاز باترول 2017 الجديدة بالفخامة والقوة، حيث خرجت بالفخامة الداخلية والتصميم وبقوة إرثها القديم كمركبة عسكرية، والتي أثبتت، وبكل جدارة، أنها قوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فضلا عن فخامتها، التي تتحدث بلا وصف مطول.

وكانت تجربة باترول في الرمال الناعمة كفيلة للوقوف على أدائها وقوتها، بعد تجربة قيادتها في البلاد، بدعوة حصرية من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لعلامة نيسان في الكويت، والتي كانت تحديا صعبا في الصعود على كومة من الرمال المتراكمة العالية، لتجربة عزم الصعود والأداء، والتي تفوقت بها بكل قوة.

أما التجربة الناعمة لجمالها، فكانت قيادة باترول على الطريق ناعمة، وذات انطلاق أكثر من رائع وثبات رهيب يعكس هيبتها، فضلا عن تزويدها بتكييف بارد جدا تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد.

أما استهلاك الوقود، فهو أمر مهم، ففي الوقت الذي جاءت باترول بمحرك 6 سلندرات، بعد أن كانت 8، لكنها خرجت بمستوى الأداء المعهود بها، في حين كانت أكثر اقتصادية على الطريق بعد الخروج بها لثلاثة أيام لعدة أماكن، البعيد منها والقريب، لينتهي بها المطاف باستهلاك نحو ربع خزان الوقود.

back to top