«المحاسبة»: «الصحة» حولت 1.5 مليار دولار لمكتب واشنطن

«الديوان» أكد أن الوزارة غير جادة في تسوية ملاحظاتها الـ 118

نشر في 28-06-2017
آخر تحديث 28-06-2017 | 21:30
ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة
كشف تقرير حديث لديوان المحاسبة أن عدد الملاحظات التي وجهها "الديوان" لوزارة الصحة بلغ 118، تمت تسوية 10 ملاحظات منها، إلى جانب تسوية جزئية لـ13 ملاحظة، بينما لم تتم تسوية 95 ملاحظة.

وأكد التقرير أن وزارة الصحة غير جادة في تسوية الملاحظات التي تم توجيهها، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتحويل 654 مليون دينار للخارج، مبينا انه رغم تناقص أعداد المرضى المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأميركية فإن الدفعات التمويلية للمكتب الصحي بواشنطن ارتفعت إلى 1.5 مليار دولار، عقب توقيع عقد مع إحدى الشركات الأميركية.

في موضوع منفصل، كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة مشعل العنزي عن زيارة 11 طبيبا استشاريا لمستشفيات وزارة الصحة خلال يوليو المقبل، استكمالا للنهج الذي تتبعه الوزارة في استضافة كبار الاستشاريين كل شهر، لمعاينة الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية النادرة، بمشاركة الاطباء العاملين في مستشفيات الوزارة، فضلا عن إلقاء المحاضرات العلمية والمشاركة في الورش العلمية والمؤتمرات الطبية.

وقال العنزي إن وزارة الصحة ستستقبل نخبة من الاطباء الاستشاريين العالميين، وتخصصاتهم موزعة على عدة مجالات، مثل الأمراض المعدية "الإيدز" وجراحات الحوض وعظام الاطفال وجراحات العيون وجراحة المخ والاعصاب وجراحات القلب وجراحات اليد، والأورام والامراض الوراثية وجراحات عامة وجراحات الرأس والرقبة.

وأشار إلى أن الأطباء قادمون من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وبريطانيا والهند واليونان وفرنسا والبرازيل وإيطاليا، مشددا على أن استضافة كبار الاستشاريين شهريا يعمل على إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين والارتقاء بمستوى الجودة الصحية.

وأكد استمرار هذه الزيارات لمختلف التخصصات على مدار العام، لما لها من دور في تدريب الطاقم الطبي الكويتي على أحدث الطرق العلاجية وتبادل الخبرات العلاجية، بما يعود بالنفع على الخدمات الصحية المقدمة من الوزارة، ورفع مستوى الخدمة عبر خبرات متطورة قادمة من أكبر المراكز الطبية العالمية، إضافة الى توفير عناء الغربة ومشقة السفر على المرضى وذويهم، في ظل توافر أحدث الاجهزة والمعدات الطبية في المرافق الطبية بالبلاد.

back to top