شباب ألمانيا في امتحان جديد أمام المكسيك

نشر في 28-06-2017
آخر تحديث 28-06-2017 | 20:30
كيميش وفيرنر نجما منتخب آلمانيا , اوشوا حارس مرمى المنتخب المكسيكي ولوزانو نجم المنتخب المكسيكي
كيميش وفيرنر نجما منتخب آلمانيا , اوشوا حارس مرمى المنتخب المكسيكي ولوزانو نجم المنتخب المكسيكي
يسعى المنتخب الألماني إلى تحقيق المعادلة الصعبة وبلوغ نهائي كأس القارات رغم صغر سن لاعبيه، عندما يواجه المكسيك اليوم في نصف نهائي المسابقة.
يجد المنتخب الالماني الشاب لكرة القدم نفسه مرة جديدة امام امتحان صعب عندما يواجه المكسيك اليوم في سوتشي، في نصف نهائي كأس القارات 2017 المقامة في روسيا.

وتصدرت ألمانيا بتشكيلتها الشابة بأقل معدل وسطي في أعمار اللاعبين بين جميع المشاركين (24 عاما و4 أشهر) المجموعة الثانية بفوزين على أستراليا والكاميرون وتعادل مع تشيلي، في حين حلت المكسيك ثانية بفارق الاهداف خلف البرتغال في المجموعة الاولى بعد التعادل معها وفوزها على روسيا ونيوزيلندا.

ويعتقد أكبر لاعبي ألمانيا واكثرهم خبرة ايمري جان وشكودران مصطفي لاعب وسط ليفربول ومدافع ارسنال الانكليزيين، ان المواجهة ستكون صعبة، وهي اقرب الى اللقاء مع تشيلي الذي انتهى بالتعادل 1-1.

ورأى مصطفي (25 لاعبا و18 مباراة دولية)، احد ثلاثة لاعبين في التشكيلة الالمانية شاركوا في مونديال 2014 واحرزوا اللقب، ان شباب المانيا سيخوضون مباراة قوية ضد المكسيك.

واضاف: "تذكرني المكسيك الى حد كبير بتشيلي. انه منتخب يملك نزعة هجومية كبيرة ويلعب بأسلوب متنوع. إنهم منظمون في الدفاع، ولديهم لاعبون من أصحاب الخبرة ما يفرض علينا التحلي بالصبر"، في إشارة إلى الهداف التاريخي خافيير "تشيتشاريتو" هرنانديز (48 هدفا في 94 مباراة دولية).

واستدرك مصطفي، الذي استراح في الجولة الثالثة ضد الكاميرون (3-1)، وسيلعب بالتأكيد ضد المكسيك، "علينا ان نجد الطريقة التي تعطل خططهم، وان نلعب كما نحن لانه ليس لديهم نجوم كبار".

من جانبه، اعتبر جان (23 عاما و11 مباراة دولية) الذي شارك في المباريات الثلاث في دور المجموعات، ان على زملائه ان يلعبوا بقوتهم المعتادة امام المكسيك، وقال: "لقد استعددنا كما يجب لهذه المباراة وكل منها ينظر اليها بأهمية كبيرة. انهم منافس غير مريح مثل تشيلي".

واضاف: "لديهم منتخب يتمتع بالمرونة وقوي فنيا، ونحن ليس لدينا شيء نخفيه، إننا منتخب قوي ايضا. لم يكن أحد يتوقع منا ما قمنا به حتى الآن، ورغم اننا لم نلعب مع بعض سابقا، فقد اثبتنا اننا نعمل بشكل جيد".

ويستعد جان كما مصطفي وآخرين من التشكيلة الحالية، لان يكون في عداد المنتخب الذي سيدافع عن اللقب في مونديال 2018.

وقال جان بخصوص مونديال 2018: "كأس القارات فرصة لي لاثبات ما استطيع عمله. المنافسة قوية جدا لدخول المنتخب الاول، ويجب ان اطور نفسي كلاعب وكإنسان. صحيح اني لم العب مباريات دولية كثيرة، لكني واحد من اصحاب الخبرة في التشكيلة الموجودة في روسيا".

اختبار أكبر عدد

واختبر مدرب ابطال العالم يواكيم لوف اكبر عدد من اللاعبين في المباريات الثلاث الاولى، حيث اشرك 21 من اصل 23 لاعبا، وقال الهداف التاريخي لكأس العالم (16 هدفا) ميروسلاف كلوزه الذي يشرف على تدريب المهاجمين في التشكيلة الحالية "نريد ان يأخذ كل لاعب فرصته وان يلعب 5 مباريات، لقد حققنا الهدف المنشود".

في المقابل، يعول مدرب منتخب المكسيك بطل الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو على الانسجام والخبرة التي يتمتع بهما معظم عناصره بدءا من مدافع روما الايطالي هكتور مورينو مرورا بلاعب وسط لوس انجلس غالاكسي الاميركي جوفاني دوس سانتوس وصولا الى تشيتشاريتو مهاجم باير ليفركوزن الالماني.

المكسيك تفتقد غوادرادو

وسيفتقد المنتخب المكسيكي في هذه المواجهة قائده لاعب وسط ايندهوفن الهولندي اندريس غوادرادو بسبب الايقاف.

ويأتي اللقاء بعد 12 عاما على المواجهة القوية التي انتهت بعد التمديد بفوز صعب لألمانيا بكل عناصر الصف الاول 4-3 في مباراة المركز الثالث في كأس القارات ايضا.

والتقت المانيا مع المكسيك 10 مرات، فخسرت مرة واحدة (عام 1985) مقابل اربعة انتصارات اهمها واكبرها في مونديال 1978 في الارجنتين 6-صفر، و5 تعادلات.

back to top