«سبائك»: الذهب يستقر فوق 1250 دولاراً للأونصة

ضعف الدولار وقوة اليورو سيدفعانه لمزيد من المكاسب

نشر في 28-06-2017
آخر تحديث 28-06-2017 | 19:10
No Image Caption
قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب استقر فوق مستوى 1250 دولارا للأونصة بفارق أكثر من 15 دولارا عن أدنى مستوى لامسه في بداية الأسبوع، مقاوما ضغوطا متنوعة على رأسها قوة الدولار وحالات البيع وعمليات جني الأرباح.

وأضافت الشركة، في تقريرها الأسبوعي، أن تراجع أسعار الذهب فى الأسابيع الماضية كان بسبب عمليات تصحيح لتكوين مراكز شراء جديدة، لافتة إلى أن الذهب عجر أكثر من مرة عن كسر دعم مستوى 1240 دولارا للأونصة.

وبينت أن ضعف الدولار الحالي مع قوة اليورو سيدفع الذهب لتحقيق المزيد من المكاسب، لاسيما أن القوة الشرائية للمحافظ الاستثمارية والبنوك المركزية ظهرت قوتها مع تحرك قوة السوق للطلب وتكوين مركز شراء جديدة.

وعن تعاملات الفضة أفادت "سبائك الكويت" بأنها كانت أكثر حدة في حركتها حيث استعادت عافيتها أسرع من الذهب وصعدت فوق مستوى 16.75 دولارا، مع بداية ضعف الدولار وعودة التداولات الإلكترونية.

وأضافت أن الأسواق المحلية تفاعلت مع ارتفاع الذهب حيث انتعشت المبيعات خصوصا المشغولات الذهبية والسبائك الصغيرة، مما زاد الإقبال على الشراء وارتفاع مبيعات السبائك والتولات والليرات والذهب الخام.

يذكر أن الأونصة إحدى وحدات قياس الكتلة وهي مستخدمة في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 28.349 غراما، فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 31.103 غراماً.

back to top