خليل: تقديم لقاء السوبر إلى 6 سبتمبر

نشر في 28-06-2017
آخر تحديث 28-06-2017 | 21:30
 الأمين العام لاتحاد الكرة د. محمد خليل
الأمين العام لاتحاد الكرة د. محمد خليل
تقرر بشكل نهائي تقديم موعد لقاء السوبر الذي سيجمع بين الكويت والقادسية 3 أيام ليقام في 6 سبتمبر بدلاً من 9 منه.
أعلن الأمين العام لاتحاد الكرة د. محمد خليل تقديم موعد لقاء السوبر لمدة ثلاثة أيام ليقام يوم 6 سبتمبر بدلا من 9 منه، متمنيا بالأصالة عن نفسه ونيابة عن رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة للاتحاد التوفيق والسداد لأنديتنا الرياضية في مشاركاتها القادمة.

يذكر أن لقاء السوبر سيجمع بين فريقي الكويت بصفته بطل دوري فيفا للموسم الماضي ونظيره القادسية وصيف الدوري.

وجاء قرار اللجنة المؤقتة بهدف إتاحة الفرصة لفريقي الكويت والقادسية للاستعداد بشكل جيد لانطلاق بطولة دوري فيفا المقرر لها 14 سبتمبر المقبل، إضافة إلى أسباب تسويقية.

المسابقات تجتمع مع المديرين

من ناحية أخرى، من المقرر أن تعلن لجنة المسابقات التي يترأسها عضو اللجنة المؤقتة د. حامد الشيباني خلال الساعات القليلة المقبلة عقد اجتماع مع مديري الأندية، للوقوف على مقترحاتهم بشأن الموسم المقبل، لمناقشتها ثم رفع توصية بها إلى اللجنة المؤقتة لاعتمادها.

وتعمل لجنة المسابقات بشكل مستمر على استطلاع الأندية للحصول على موافقتها فيما يخص العديد من القرارات، لاسيما تفعيل بعض المقترحات، إضافة إلى تحديد مواعيد انطلاق البطولات أو تأجيل بعض المباريات.

تحديد موعد مراسم القرعة

وكانت لجنة المسابقات قد عقدت اجتماعا مساء أمس، وشهد مناقشة تحديد موعد إجراءات مراسم القرعة لبطولة كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد ودوري فيفا ودوري الدرجة الأولى، التي ستجري آليا للمرة الأول في تاريخ اتحاد الكرة.

كما شهد الاجتماع مناقشة المزيد من المقترحات لتطبيق البعض منها ابتداء من الموسم المقبل، علما بأن اللجنة وضعت الرتوش النهائية لمقترحين في الفترة السابقة، الأول يتمثل في تغيير المادة 17 بلائحة الانضباط، لتضاربها مع المادة 99 من لائحة المسابقات، حيث تتيح الأولى للجنة الانضباط تحديد المباريات التي سيغيب عنها اللاعبون الموقع عليهم عقوبات الإيقاف، بينما الثانية يتم بموجبها إيقاف اللاعبين في أقرب مباراة.

أما المقترح الثاني فمفاده استبدال اللاعبين المصابين بقوائم الأندية طوال الموسم وليس خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية فقط، ومن المقرر أن تناقش اللجنة المؤقتة هذه المقترحات في اجتماع منتصف شهر يوليو المقبل.

إسقاط غرامات الاتحاد المنحل

أكد د. محمد خليل أن اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون الاتحاد قررت إسقاط الغرامات المالية المتبقية (المدينة للاتحاد)، الموقعة من مجلس إدارة الاتحاد المنحل على إداريي ولاعبي الأندية للموسم الرياضي 2015/ 2016 والبالغ قدرها مائة ألف دينار.

وأوضح أن هذا القرار يعد تجسيدا للتعاون القائم بين اللجنة المؤقتة والأندية الرياضية، ودعما لها في تخفيف أعبائها ومسؤولياتها المالية.

وأكد خليل أن هذا القرار إنما يعزز من استعدادات الأندية لانطلاقة موفقة للمشاركة والتنافس في مسابقات الاتحاد للموسم المقبل 2017/ 2018.

back to top