ليلة سحرية... تعيد إليك جمالك!

نشر في 29-06-2017
آخر تحديث 29-06-2017 | 00:00
No Image Caption
هل تريدين أن تستيقظي كي تجدي أنك استعدتِ جمالك كله؟ لتحقيق أمنيتك، طبّقي هذه الخطوات الأساسية قبل النوم!


خدّان ورديّان

للحصول على خدّين ورديَّين، يقضي الحل بالتعويض عن الماء المفقود خلال الليل عبر استعمال علاجات مرطّبة. بعد إزالة الماكياج، دلّكي بشرتك ببضع قطرات من غسول غني بحمض الهيالورونيك لتعزيز فاعلية المنتج الذي تستعملينه. بعد ذلك، غطّي البشرة بطبقة رقيقة من قناع هلامي ليلي. حين تستيقظين من النوم، ستلاحظين أن خدّيك نضران ومنتعشان. كي تخترق المستحضرات البشرة بدرجة كافية، حرّكي كفَّيك المسطّحين على وجهك وكأنك تريدين شفطه.

فم جذاب

للتخلّص من مشكلة الشفتين الجافتين، تتعلّق أهم خطوتين بفرك الفم ودهنه ببلسم ليلي. حضّري عجينة غنية بحبيبات السكر الأسمر لترطيب الشفتين ونفخهما. استعمليها لتدليك الفم بأطراف الأصابع ثم دعيها على الشفتين لخمس دقائق قبل مسحها بمنشفة رطبة. أخيراً ادهني بلسماً مغذياً. أو يمكنك ألا تشطفي فمك وتتركي العجينة في مكانها لترطيب بشرة الفم طوال الليل.

نضارة فائقة

يُعتبر النوم التصحيحي أهم عامل للحصول على وجه مرتاح. لتحقيق هذه الغاية، اختاري في المقام الأول وسادة مناسبة لوضعية النوم التي تتخذينها (على جنبك أو بطنك أو ظهرك). يجب أن تختاري النوع الذي يريحك أيضاً (وسادة ناعمة أو رقيقة أو صلبة). تبيّن أن الوسادة التي تناسب مواصفات كل شخص نائم تسمح بتحسين نوعية النوم ومدته. يمكنك أن تعززي مفعول «الليلة الهانئة» أيضاً عبر رشّ مجموعة من الزيوت الأساسية المهدئة في الهواء أو نشرها على الستائر قبل عشر دقائق من موعد النوم.

نظرة منتعشة

المعادلة بسيطة: بشرة رقيقة + وضعية التمدد + تباطؤ الدورة اللمفاوية + ليلة قصيرة = نظرة متعَبة في الصباح! إذا كنت تريدين استرجاع نظرة جميلة ومنتعشة، طبّقي مقاربة مضادة لانتفاخ العينين:

• ارتشفي الماء على مر اليوم لتنقية الأنسجة.

• تجنّبي وجبات العشاء الدسمة في المساء.

• ادهني مستحضراً غنياً بعناصر مضادة للاحتقان للعناية بمحيط العين ووزعيه بحركات تربيت خفيفة بدءاً من زاوية العين الداخلية مروراً بالزاوية الخارجية وصولاً إلى الجفن الأعلى.

• لتخفيف الضغط عن هذه المنطقة الحساسة، استعملي الإصبع الرابعة بدل السبابة.

شعر ناعم ولامع

يرتاح الشعر أيضاً خلال الليل. استفيدي من هذه الفترة لتجديد قوته عبر استعمال علاج ليلي غني بالفاكهة.

قبل النوم على الوسادة، دلّكي خصل شعرك بكمية من المستحضر ثم سرّحيه وجدّليه ونامي فوراً! في الصباح، لن تجدي أي أثر للمنتج الذي استعملتِه على الوسادة. سرّحي شعرك بنعومة ولا تشطفيه. ستلاحظين أن شعرك يبدو لامعاً وصحياً وخفيفاً. لتعزيز الأثر اللامع وتجنب تداعيات احتكاك الشعر بالوسادة، نامي على غطاء خارجي أو لفافة مصنوعة من الساتان الناعم.

بشرة سمراء جميلة

لتحقيق هذه الغاية، يكفي أن تستعملي مسمّراً ذاتياً ليلياً بشرط أن يحتوي على عناصر مرطّبة وتركيبة شفافة وكمية من حمض الدوكوساهيكسانويك. هذا العنصر أخفّ من غيره ولا يخلّف البقع ويسهل التحكم بقوته أيضاً.

قبل الإيواء إلى الفراش، ادهني بشرتك الجافة بطبقة رقيقة من المستحضر ودلّكيها طوال 15 دقيقة. استعملي قفازاً كي لا يترك المنتج آثاراً على يديك. للحصول على نتيجة مثالية، قشّري بشرتك أولاً بخليط غني ببضع قطرات من زيت اللوز الحلو.

شعر متموّج وكثيف

لا داعي لاستعمال جهاز تجعيد الشعر صباحاً للحصول على خصل متموجة وجميلة بعد الآن. بل يكفي أن تستعملي اللفائف المرنة قبل النوم. لفّي خصل شعرك قبل تجفيفه بعشر قطع دائرية طرّية ثم رشّي عليه رذاذ التثبيت المُرَطّب. غلّفي الشعر كله بشبكة رقيقة ونامي بكل راحة. حين تستيقظين في الصباح، أزيلي اللفائف بيديك. لزيادة كثافة الشعر، أنزلي رأسك ورشّي كمية إضافية من رذاذ التثبيت.

بشرة خالية من الشوائب

هل أصبحت بشرتك باهتة ومليئة بالخطوط والحبوب؟ سارعي إلى تجديدها عبر علاج ليلي خفيف وغني بأحماض الفاكهة. ادهني المستحضر على كامل وجهك كي يُجدّد الخلايا ويطمس البقع والشوائب التي تزعجك.

على مر الليالي المتلاحقة، سيزداد صفاء البشرة وإشراقتها. لا تنسي أهمية الاعتناء بالجسم! ادهنيه بكريم غني بزيت الخزامى الأساسي للتخلص من الحبوب وتحسين منافع النوم!

قدمان ناعمتان

لاستعادة قدمين ناعمتين ومالستَين، استعملي علاجات ليلية خاصة: افركي قدميك بقفاز التقشير ودلّكيهما بزيت اللوز الحلو أو الشيا وغلّفيهما بشريط سيلوفان قبل ارتداء جوربين قطنيين طوال الليل. إذا لم تخفّ المساحات الخشنة، يمكنك أن تستعملي كريماً غنياً بحمض الساليسيليك واليوريا.

جسم منحوت

لا يمكن تحقيق هذا الهدف من دون اختيار حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة! لكن يمكن تفعيل هذه العملية لأن ألياف الإيلاستين والكولاجين تتجدد في وضعية التمدد خلال الليل.

تناولي عشاءً خفيفاً قبل الساعة التاسعة وخذي حماماً فاتراً قبل تدليك كريم مُخمَّر على البشرة، ثم اشربي نقيعاً من الشاي الأخضر والخبيزة. إذا شعرتِ بأن مؤخرتك بدأت تترهل بعد الحمية، يمكنك شدّها عبر تدليكها بعلاج غني بنباتات إفريقية مثل الكجلة التي تستطيع تجديد حجم المنطقة الأصلي.

معلومات مفيدة

الهاتف الذكي ينعكس سلباً على البشرة: وفق دراسة نروجية شملت نحو 10 آلاف شاب، ترتبط مصاعب النوم أو تراجع مدته بعدد الساعات التي نمضيها أمام الشاشات لأن الضوء الأزرق الاصطناعي الذي ينتشر بالقرب من الوجه يخدع الدماغ ويجعله يظن أننا في وضح النهار. لذا قد نلاحظ أن البشرة تبدو باهتة في الصباح. لا تبالغي في تمضية الوقت أمام الشاشات واستعملي طبقة واقية من الضوء الأزرق.

تعطي العلاجات أفضل مفعول خلال الليل لأن البشرة تكون أكثر تجاوباً من العادة في هذه الفترة، فتتجدد الخلايا وتتلاشى الأضرار المتراكمة خلال النهار بأفضل طريقة ممكنة.

نصائح للنوم في أفضل ظروف ممكنة

لما كنا نمضي ثلث حياتنا في السرير، فلنحرص على تأمين الظروف التي تفيدنا على المستويات كافة:

• جو هادئ: استعملي سدادات الأذن المزوّدة بفلاتر متخصصة لكبح الأصوات المرتبطة بالشخير تزامناً مع سماع رنين المنبّه.

• غرفة مظلمة: يعوق الضوء إنتاج الميلاتونين ويؤخر الاستغراق في النوم. لذا من الأفضل أن تنامي في غرفة مظلمة فيها نوافذ وستائر سميكة.

• عشاء خفيف: تجنبي أكل البروتينات قبل النوم. لا تدخني ولا تستهلكي القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية.

• هواء منعش: احرصي على تهوئة الغرفة كل يوم، صباحاً ومساءً، طوال عشر دقائق. إنها خطوة ضرورية للحفاظ على جودة الهواء وتفريغ الملوثات الكيماوية وآثار الرطوبة.

• الفراش: يجب تغيير الفراش كل 10 سنوات وتبديل اتجاهه مع كل موسم جديد. أزيلي عنه الغبار بالمكنسة الكهربائية ونظفي البقع بالخل الأبيض.

• الوسادة: اغسلي الوسادة في الغسالة مرتين في السنة على حرارة 40 درجة مئوية إلا إذا كانت مصنوعة من الريش. يجب أن تستعملي في هذه الحالة التنظيف الجاف. عموماً، غيّريها كل سنتين.

• أنسجة منعشة: استعملي لحافاً سميكاً وارتدي ملابس نوم سميكة بدل المبالغة في تدفئة الغرفة. يجب أن تتراوح حرارة الغرفة بين 18 و20 درجة.

• موقع السرير: يجب أن يقع السرير في مكان مريح، بعيداً عن النوافذ والأبواب.

• مؤشرات النوم: لا تنامي إلا إذا شعرتِ بالنعاس. إذا تجاوزتِ التوقيت المناسب، قد تضطرين إلى انتظار الدورة اللاحقة من النوم.

• مدة النوم: يحتاج الناس بين عمر الخامسة والعشرين والخامسة والأربعين إلى سبع ساعات ونصف الساعة من النوم. لكن يستفيد الجسم في مطلق الأحوال من النوم والاستيقاظ في مواعيد ثابتة.

ادهني جسمك بكريم غني بزيت الخزامى الأساسي للتخلص من الحبوب وتحسين منافع النوم

تجنبي أكل البروتينات قبل النوم ولا تدخني أو تستهلكي القهوة أو الشاي
back to top