أصالة تُنكر صلتها بالكوكايين المضبوط معها بمطار بيروت

نشر في 27-06-2017
آخر تحديث 27-06-2017 | 00:00
المغنية السورية أصالة نصري
المغنية السورية أصالة نصري
ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن سلطات مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت أوقفت المغنية السورية أصالة نصري أمس الأول لحيازتها كمية قليلة جدا من مخدر الكوكايين، فيما نفت المغنية السورية أن تكون المادة المضبوطة تخصها.

وقالت الوكالة إن «سرية قوى الأمن الداخلي في المطار أوقفت نصري أثناء مرورها على نقطة التفتيش، بعد أن ضبطت بحوزتها نحو غرامين من مادة الكوكايين موضوعة في علبة بلاستيكية صغيرة الحجم».

وأشارت الوكالة إلى أن السلطات اللبنانية اتخذت الإجراءات القانونية المعتادة في مثل هذه الحالات.

«على الفور تم تحويلها إلى الجهات المختصة، ومن ثم إلى المدعي العام لجبل لبنان الذي حولها بدوره إلى القضاء المختص للبت بالقضية».

إنكار

وبدأت أصالة (48 عاما) مشوارا فنيا ناجحا منذ طفولتها في بلدها سورية، قبل أن تكتسب شهرة واسعة في الدول العربية بفضل إتقانها الغناء بأكثر من لهجة.

وذكرت تقارير إعلامية أن أصالة أنكرت صلتها بالمادة المضبوطة أو علمها بوجودها من الأساس.

ونشرت المغنية السورية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول صورة على حسابها الشخصي بموقع فيسبوك وهي داخل طائرة وقد بدا عليها الهدوء. وكتبت عبارة مقتضبة مع الصورة «الحمد لله».

وتعيش أصالة في العاصمة المصرية القاهرة مع زوجها المخرج طارق العريان الذي اقترنت به في 2006.

وبذلك تكون المطربة السورية أصالة قد أمضت أسوأ 5 ساعات في حياتها، وعادت إلى مطار القاهرة في الساعات الأولى من صباح أمس بصحبة زوجها المخرج طارق العريان، وشقيقها أنس نصري، قادمين من بيروت، عقب إفراج السلطات اللبنانية عنها.

وفي السياق ذاته، تضامن عدد كبير من الفنانين مع أصالة في أزمتها، من خلال حساباتهم المختلفة عبر موقع التدوينات المصغرة تويتر، متمنين لها أن تمر الأزمة بسلام.

وأكدت الفنانة لطيفة التونسية، أنها تثق بعبور الفنانة أصالة للمحنة التي تمر بها.

بدورها، وجهت المطربة أنغام رسالة دعم لأصالة، مؤكدة أن "الكبار دائماً يمتحنهم الله، وأصالة كبيرة"، ومضيفة عبر حسابها على تويتر "روحي عندك يا أختي، وقلبي بيدعيلك".

وعلقت الإعلامية في قناة العربية ريما مكتبي على ما تعرضت له أصالة في مطار بيروت، بتغريدة "يا جبل ما يهزك ريح… هذا ثمن دعمك شعب سورية المقموع".

لتتابع:" الأمن الانتقائي في لبنان… سكوت على الآخرين واستهداف فنانة تدافع عن قضية سياسية".

الحقيقة المفقودة

ونقلت تقارير إعلامية للتحقيقات التي جرت في الواقعة قولها إن أصالة قالت إن أحد الأشخاص وضع لها الكوكايين بهدف الإيقاع بها، وأظهرت نتائج فحص المخدرات الذي خضعت له الفنانة وجود مادة المخدرات في دمها.

وأفادت التقارير بأن حجم الكمية يرجح أنها مخصصة للتعاطي.

يشار إلى أن ردود أفعال أصالة في محطات عدة اتسمت بالجدل، لاسيما بسبب مواقفها السياسية من الحرب الدائرة في بلادها، وإعلان تأييدها للمعارضة ضد النظام الحاكم في سورية.

back to top