أبل: عامٌ لإنجاز مشروع «الرهن العقاري» والتمويل الذاتي

«تشكيل لجنة لدراسة المشاريع المتعثرة ومعالجة المعوقات»

نشر في 26-06-2017
آخر تحديث 26-06-2017 | 00:15
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل
أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل أهمية مشروع الرهن العقاري والاستثمار والتمويل الذاتي للمشاريع السكنية، لذا سيكون «ضمن نطاق عمل دراسة إعادة هيكلة التمويل العقاري في بنك الائتمان الكويتي»، مبيناً أن المتبقي لإنجاز هذه الدراسة مع قانونها عام تقريباً.

وقال أبل، في رده على سؤال للنائب د. وليد الطبطبائي، إن عقد تلك الدراسة تم توقيعه مع مستشار عالمي في مارس الماضي، على أن تستغرق مع قانونها 60 أسبوعاً، لافتاً إلى أن «الإسكان» لا تألو جهداً لإنجاز المشاريع ومعاقبة المتأخرين، وبناء على ذلك سَحبت الوزارة من بعض الشركات عقوداً بعد تعثرها في إنجاز المشاريع المسندة إليها.

اقرأ أيضا

وذكر أن المستندات التعاقدية تتضمن عقد اجتماعات دورية مع ممثل المتعهد بدراسة المعوقات، وذلك لتذليلها وتلافي أي تأخير، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة المشاريع المتعثرة، وجارٍ العمل على تطبيق توصياتها.

وأوضح أن عدد موظفي جهاز التنفيذ التابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية يبلغ 512 موظفاً من المهندسين والفنيين والمراقبين وسائر التخصصات ذات الصلة، مبيناً أن المؤسسة من أجل تلافي أي نقص تعمل على استقطاب الكفاءات الكويتية من مهندسين وفنيين لتعيينهم في الجهاز، فضلاً عن الاستعانة بالمكاتب الاستشارية.

back to top