فيدرر إلى نهائي «هاله» لمواجهة زفيريف

نشر في 25-06-2017
آخر تحديث 25-06-2017 | 20:30
 روجيه فيدرر
روجيه فيدرر
اقترب فيدرر خطوة جديدة من الفوز بلقبه التاسع في بطولة "هاله" المفتوحة للتنس بألمانيا، إثر فوزه على الروسي كاران خاشانوف في الدور قبل النهائي.
بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف أول نهائي دورة "هاله" الألمانية في كرة المضرب، بفوزه أمس الأول في نصف النهائي على المصنف 38 عالميا الروسي كارين خاشانوف، ليلاقي في النهائي الأحد (أمس) الألماني الشاب ألكسندر زفيريف الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه.

في المباراة الأولى، فاز فيديرر على خاشانوف 6-4 و7-6 (7-5)، ليواصل مسيرته الناجحة في الدورة المقامة على ملاعب عشبية.

ولم يخسر فيدرر (35 عاما) الباحث عن لقبه التاسع في "هاله"، أي مجموعة في الدورة التي تأتي استعداد لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والمقرر انطلاقها في 3 يوليو.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (18).

وقال فيدرر "اعتقدت أن المباراة كانت متقاربة، لاسيما في المجموعة الثانية. أنا سعيد لقدرتي على حسمها في الشوط الفاصل".

ويسعى فيدرر الى تعويض خروجه المخيب الأسبوع الماضي من الدور الأول لدورة شتوتغارت على يد الألماني طومي هاس في أول اختبار له على العشب لهذا الموسم.

وكانت المباراة ضد هاس الأولى لفيدرر بعد غياب لحوالى ثلاثة أشهر، وتحديدا منذ نهائي دورة ميامي للماسترز في الثاني من أبريل حين تغلب على الإسباني رافايل نادال، قبل ان يبتعد تحضيرا للدورات التي تقام على ملاعب عشبية، وأبرزها ويمبلدون.

وكان فيدرر تغلب في الدور الثاني من "هاله" على الألماني ميشا زفيريف، وسيلاقي شقيقه الأصغر ألكسندر (20 عاما) المنصف رابعا في النهائي، في استعادة لنصف نهائي 2016 الذي تمكن خلاله الألماني من إقصاء السويسري في ثلاث مجموعات.

وفي نصف النهائي الثاني، تفوق ألكسندر زفيريف المصنف 12 عالميا على غاسكيه (المصنف 30 عالميا) 4-6، 6-4، و6-3.

وبعد مجموعتين أوليين متكافئتين، تفوق زفيريف في الشوط السابع من المجموعة الثالثة ليتقدم 4-3 بعد شوط مثير، ويحافظ على إرساله في الشوط اللاحق. وفي الشوط الأخير على إرساله، ارتكب غاسكيه (31 عاما) أول خطأ مزدوج له في المباراة، ليمنح زفيريف فرصة ثانية لحسم المباراة، كانت كافية لتأهله الى النهائي الرابع له هذا الموسم.

ولم يخسر الألماني أيا من المباريات النهائية التي خاضها في 2017، وفاز بألقاب روما الايطالية، وميونيخ الألمانية، ومونبلييه الفرنسية.

وقال زفيريف ان مباراته مع غاسكيه كانت "رائعة"، معتبراً في حديثه عن النهائي المرتقب مع فيدرر ان "روجيه هو أفضل لاعب في التاريخ على العشب، ستكون مباراة صعبة جدا".

back to top