الكويت تدين المخطط الارهابي الدنيء الذي استهدف الحرم المكي الشريف

نشر في 24-06-2017 | 02:44
آخر تحديث 24-06-2017 | 02:44
No Image Caption
أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن ادانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للمخطط الإرهابي الدنيء الذي استهدف الحرم المكي الشريف.

وأكد المصدر في بيان اليوم الجمعة وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأشاد المصدر بالدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مكافحة الارهاب وبيقظة الأجهزة الأمنية في المملكة وكفاءتها في احباط هذا المخطط الدنيء.

كما أشاد المصدر بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة في خدمة الإسلام والمسلمين وما تقدمه من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين طيلة العام.

وأوضح المصدر أن استهداف هذه البقعة الشريفة ومرتاديها من معتمرين ومصلين وفي هذه الأيام المباركة يؤكد غلو الارهاب وبعده عن كافة القيم الدينية والأخلاقية والانسانية واستهدافه لاستقرار العالم وأمن البشرية الأمر الذي يؤكد الحاجة الملحة لمضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الظاهرة الخطيرة.

واختتم المصدر تصريحه بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها العزيز من كل سوء. وكانت قوات الأمن السعودية تمكنت اليوم الجمعة من احباط مخطط ارهابي استهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة حيث حاصرت أحد الارهابيين الذي فجر نفسه في أحد منازل حي أجياد.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان أنها تمكنت من القاء القبض على خمسة من أفراد الخلية الارهابية بينهم امرأة ولم تكشف عن هوياتهم حفاظاً على سرية التحقيق.

back to top