منتخب شباب الصين قد يلعب في الدوري الألماني

نشر في 23-06-2017
آخر تحديث 23-06-2017 | 17:45
No Image Caption
ذكرت الصحافة الألمانية أمس أن المنتخب الصيني للشباب دون 20 عاما قد يلعب في دوري الدرجة الرابعة الألماني الموسم المقبل، تحضيرا لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقررة في طوكيو.

وكشفت صحيفة "بيلد" أنه تم التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الألماني لكرة القدم بشأن المسألة، الا ان أي اتفاق رسمي لم يوقع بعد بانتظار أن يقدم الملف للرئيس الصيني شي جينبينغ خلال زيارته برلين في 5 يوليو.

وتأهل 19 فريقا لدوري الجنوب الغربي الاقليمي في المانيا، وسيخوض المنتخب الصيني مباراتين ضد كل منها دون أن يتم احتساب نتائجه في الجدول الرسمي للنقاط.

وستحصل الأندية المشاركة في هذا الدوري على 15 الف يورو من الاتحاد الصيني لكرة القدم، مقابل المباراتين اللتين سيخوضهما كل فريق ضد المنتخب الصيني.

وأكد مدير الدوري فيليكس فيدمان للصحيفة أن "الأندية الـ19 وافقت على مشاركة الصينيين، وبالتالي أرى أن المشروع يسير بشكل جيد".

ويولي الرئيس الصيني أهمية كبرى لكرة القدم، ومن خلال توجيهاته نشطت الأندية الصينية في التعاقد مع لاعبين ومدربين من الطراز الرفيع، كما نشطت الشركات الصينية في الاستثمار بالاندية الأوروبية الكبرى والصغرى على حد سواء، وحتى ان المنتخب الوطني الأول تعاقد مع المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي.

وتسعى الصين إلى التحول لقوة كروية كبرى خلال السنوات المقبلة، وصولا الى استضافة كأس العالم، وحتى محاولة إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخها.

back to top