القوات العراقية تضيق الخناق على «داعش» في المدينة القديمة

يارالله: الفرقة التاسعة تحرر الجزء الجنوبي من حي الشفاء وتسيطر على قلعة باشطابيا الاثرية

نشر في 20-06-2017 | 23:27
آخر تحديث 20-06-2017 | 23:27
أرشيف
أرشيف
اعلنت القوات العراقية اليوم الثلاثاء انها تمكنت من السيطرة على مواقع مهمة بالجانب الايمن من الموصل لتضييق الخناق على مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في المدينة القديمة.

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان له ان قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر الجزء الجنوبي من حي الشفاء وتسيطر على قلعة باشطابيا الاثرية وسجن الاحداث ومرقد يحيى ابو القاسم ودائرة صحة نينوى وكنيسة ماريا وتسيطر على الجسر الخامس وتديم التماس مع حي راس الكور في الساحل الايمن وبذلك يتم تطويق مسلحي داعش من جميع النواحي في المدينة القديمة.

من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت في بيان له ان وحدات خاصة اطلق عليها كتيبة القتال الليلي اوكلت اليها مهمة تحرير السرجخانة التي تعد مركز القيادة والسيطرة لمسلحي (داعش) في المدينة القديمة وان قطعاته انفتحت الى عدة محاور لمحاصرة الجماعات الارهابية وتطهير المنطقة ووفرت الممرات الامنة لاجلاء المدنيين من مناطق الاشتباك.

واضاف جودت ان قطاعات الشرطة الاتحادية انفتحت الى عدة محاور لمحاصرة الجماعات الارهابية وتطهير المنطقة ووفرت الممرات الامنة لاجلاء المدنيين من مناطق الاشتباك.

في غضون ذلك أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب أن قواتها قتلت 17 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في إطار عملية السيطرة على أحياء مدينة الموصل القديمة.

وقالت تلك القوات في بيان انه تم قتل 17 مسلحا من (داعش) بينهم أربعة يختصون بتنفيذ عمليات القنص أثناء توغلها في شارع الفاروق ضمن أحياء الموصل القديمة بالساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وتمثل عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل حيث الأزقة الضيقة والمباني المتلاصقة تتويجا للحملة العسكرية التي بدأتها القوات العراقية قبل أشهر لاستعادة كامل المدينة، آخر أكبر معاقل التنظيم في البلاد.

back to top