صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3456

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السعودية: اعتقال 3 عناصر من الحرس الثوري الإيراني

اعتقلتهم القوات البحرية الملكية السعوية مساء الجمعة

  • 19-06-2017 | 22:45
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين اعتقال ثلاثة عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

وأوضح مصدر سعودي مسؤول في بيان أن العناصر الثلاثة اعتقلتهم القوات البحرية الملكية السعوية مساء الجمعة الماضي على متن زورق محمل بالمتفجرات بعد اعتراضه وتوقيفه أثناء توجهه نحو منصة نفطية في حقل (مرجان) الواقع في الخليج العربي.

وذكر المصدر أن الزورق كان واحدا من بين ثلاثة زوارق اعترضتها البحرية السعودية وتم إيقافه واعتقال من كانوا على متنه فيما لاذ الزورقان الآخران بالفرار.

وأضاف "من الواضح أن القصد من ذلك كان تنفيذ عملية إرهابية في المياه الإقليمية السعودية بهدف إلحاق أضرار جسيمة بالأرواح والممتلكات".

وقال المصدر ان السلطات السعودية تستجوب حاليا أعضاء الحرس الثوري الإيراني الثلاثة الذين تم القبض عليهم.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين أن قواتها البحرية تصدت لثلاثة زوارق دخلت المياه الإقليمية للمملكة مساء الجمعة الماضية وأوقفت أحدها وتبين أنه كان محملا بالأسلحة "من أجل هدف تخريبي" فيما فر الزورقان الاخران.

وأوضح مصدر سعودي أن ثلاثة زوارق تحمل علما باللونين الأبيض والأحمر دخلت مساء الجمعة الماضي المياه الإقليمية السعودية واتجهت مسرعة نحو منصات الحقل البترولي السعودي (المرجان) الواقع في مياه الخليج العربي.

وذكر المصدر أن القوات البحرية السعودية تصدت على الفور للزوارق الثلاثة وأطلقت طلقات تحذيرية لم تستجب لها الزوارق المعتدية مؤكدا "حرص المملكة على محاربة الإرهاب والتصدي للأعمال التخريبية والسعي الدائم لحفظ الأمن الوطني من أي اعتداء".