«الغرفة» تبتعث 7 طلبة لدرجة الماجستير لعام 2017

نشر في 18-06-2017
آخر تحديث 18-06-2017 | 18:15
غرفة تجارة وصناعة الكويت
غرفة تجارة وصناعة الكويت
تقدم لهذا العام 24 مرشحا في تخصص MBA والقانون التجاري، حيث وافقت اللجنة على تقديم منح دراسية للسبعة الأوائل من المتقدمين، على ضوء ما تم الإعلان عنه سابقا، حيث تم تطبيق معايير المفاضلة بينهم، لاختيار الفائزين بالمنح الدراسية.
اعتمد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت توصيات لجنة المنح الدراسية ومركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير بشأن المنح الدراسية لعام 2017، حيث اجتمعت لجنة المنح الدراسية في «الغرفة» برئاسة عبدالله الحميضي، وتم استعراض الطلبات المقدمة للحصول على المنح الدراسية للماجستير لعام 2017 في تخصص إدارة الأعمال (MBA) وتخصص القانون التجاري، والتي تم الإعلان عنها في بداية العام الحالي بوسائل الإعلام وموقع الغرفة الإلكتروني.

ورفعت اللجنة توصياتها إلى مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير بالغرفة، ثم إلى مكتب الغرفة الذي أقر المنح الدراسية لهذا العام.

وتقدم لهذا العام 24 مرشحا في تخصص MBA والقانون التجاري، حيث وافقت اللجنة على تقديم منح دراسية للسبعة الأوائل من المتقدمين، على ضوء ما تم الإعلان عنه سابقا، حيث تم تطبيق معايير المفاضلة بينهم، لاختيار الفائزين بالمنح الدراسية.

يذكر أن غرفة التجارة، وجريا على عادتها السنوية، أعلنت في فبراير الماضي تخصيص منح دراسية للحصول على الماجستير في تخصص MBA وتخصص القانون التجاري للطلبة الكويتيين لعام 2017، بشرط الحصول على قبول من إحدى الجامعات المعلن عنها، والتي تمثل أعلى خمسين جامعة بالعالم في تصنيفها الأكاديمي الدولي.

ويأتي ذلك مساهمة من غرفة التجارة في تعزيز المعرفة العلمية لدى الشباب الكويتي، وإتاحة الفرصة لهم للتزود العلمي والحصول على شهادات عليا من أرقى الجامعات في العالم، حتى يكونوا رافدا للاقتصاد الكويتي، إدراكا من الغرفة لمسؤوليتها الاجتماعية، ولدورها للمساهمة بالتنمية البشرية في الدولة، بما يعود على الاقتصاد الوطني بالفائدة والتمكين، وحرصها على تشجيع الكوادر الوطنية، وإتاحة فرص استكمال التعليم ما بعد الجامعي والدراسات العليا.

جدير بالذكر، أن هذه الدفعة من الطلبة المبتعثين هي السابعة على التوالي خلال السنوات الماضية، حيث يتم عادة في بداية كل عام الإعلان عن فتح باب الترشيح للمنح الدراسية لمن تنطبق عليهم شروط المنحة المعلن عنها بوسائل الإعلام وموقع الغرفة الإلكتروني.

back to top