مميزات جديدة لخدمة Safety Check من فيسبوك

نشر في 17-06-2017
آخر تحديث 17-06-2017 | 00:04
No Image Caption
أعلنت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك تحديثات جديدة لخدمتها المصممة لمساعدة الأشخاص المسماة التحقق من السلامة Safety Check، حيث عملت المنصة على جعل من السهولة طلب المساعدة أو الحصول على معلومات مهمة من خلال الشبكة الاجتماعية بعد حصول أزمة ما.

وأصبح بإمكان مستخدمي المنصة، الذين يجدون أنفسهم في ضائقة أو وضع صعب بعد حصول حريق أو فيضان أو غيرها من الكوارث، التي تؤدي إلى تفعيل ميزة التحقق من السلامة، طلب الحصول على تبرعات ومساعدات من الأصدقاء بعد قيامهم بإخبار الجميع بأنهم في مأمن، حيث أصبحت ميزة جمع التبرعات Fundraisers جزء من ميزة التحقق من السلامة.

ويمكن للأشخاص، الذين أشاروا إلى أنهم في أمان نشر ملاحظات شخصية لإعطاء الآخرين المزيد من المعلومات حول الأزمة، كما يمكن عبر الميزة تقديم المساعدة المالية لمن هم في حاجة إليها.

وكانت فيسبوك قد استعرضت للمرة الأولى خدمتها لجمع التبرعات الشخصية في شهر مارس الماضي، والتي تعتبر نسخة طبق الأصل عن خدمة GoFundMe، وتعمل الشبكة حالياً على جعلها أكثر سهولة من خلال السماح للأشخاص بإنشاء عملية جمع التبرعات أو التبرع لأحد بشكل مباشر من داخل ميزة التحقق من السلامة.

وعملت الشبكة الاجتماعية على توسيع ميزة «مساعدة المجتمع» التي أطلقتها في شهر فبراير الماضي، لتصل إلى مستخدمي أجهزة الحاسب بعد أن كانت متوفرة فقط على أجهزة «أندرويد» و»آي أو إس»، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية طلب أو توفير أشياء أساسية مثل المأوى والغذاء وغيرها من اللوازم في حالة وقع كارثة طبيعية أو أزمة.

back to top