مدير اتحاد الشقق: مهمتنا الأجزاء المشتركة بين السكان

نشر في 15-06-2017
آخر تحديث 15-06-2017 | 00:02
حسين تونيه
حسين تونيه
أكد مدير اتحاد ملاك شقق مدينة شمال غرب الصليبيخات حسين تونيه في حوار مع «الجريدة» أن فكرة الاتحاد جديدة على المنطقة، لاسيما أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وزعت البيوت والشقق على الأهالي بسرعة دون أن تتمكن من توضيح دور الاتحاد واختصاصاته، وفيما يلي تفاصيل الحوار:
• في البداية كيف ترى المنطقة وخدماتها بعد سنة ونصف السنة من انتقال الأهالي للعيش فيها؟

- حقيقة تتمتع مدينة شمال غرب الصليبيخات بموقعها الجيد، وكطبيعة أي مدينة جديدة لابد أن تصاحبها مشاكل في الإنشاءات والخدمات حتى تكتمل.

• ماذا عن الأمن داخل أرجاء المنطقة؟

- أمنياً المنطقة تعاني بعض الشيء، ويرجع ذلك إلى عدم وجود مخفر، أو بالأحرى عدم تفعيله، لكن عموما الوضع الأمني غير مقلق لاسيما بعد انحسار السرقات في المنطقة، وانعدام الحوادث بشكل ملحوظ.

• ما الصلاحيات المتاحة لكم كاتحاد ملاك في التعامل مع مشاكل السكان؟

- بداية لابد ان يعلم الجميع أن اتحاد الملاك معني فقط بالاجزاء المشتركة بين السكان في العمارة الواحدة كالحوش والسلالم واللوبي والمصاعد، أما الشقة نفسها وما في داخلها فهي ملك خاص، والاتحاد غير معني به، وما يحدث فيه من مشاكل يخص جهات أخرى كوزارة الإسكان أو المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ومثال على ذلك التأجير فهو أمر له ضوابط تحكمها المؤسسة والوزارة، وأعود وأكرر أن ما خارج أسوار العمارة من أمور ليس للاتحاد علاقة به وإن كان ينقل مطالبات السكان ومشاكلهم بشأنه.

• ما الإجراء المتبع في حال تخلف أو امتنع أحد السكان عن دفع الاستراك الشهري للاتحاد؟

- وفقا للمادة 31 من قانون الاتحاد الذي وضعته وزارة الإسكان، يحول إلى القضاء أي عضو يمتنع عن تسديد الاشتراك الشهري للاتحاد، ويأتي ذلك في ضوء الالتزامات الملقاة على عاتق الاتحاد.

• كم شقة ستنضم إلى المشروع في الفترة المقبلة؟

- إلى الآن لم توزع 35 شقة، ووزارة الإسكان في طور عمل قرعة لها وستوزعها على الأهالي وستكون تحت مظلة الاتحاد الذي وضع أساساً للمحافظة على الثروة العقارية وسمعة المنطقة.

back to top