نقل 37 وكيل نيابة إلى القضاء أبرزهم العصيمي والمنيع

«المجلس الأعلى» وافق على تعيين 55 وكيل نيابة و25 مستشاراً في «الاستئناف»

نشر في 06-06-2017
آخر تحديث 06-06-2017 | 19:30
عبدالله العصيمي
عبدالله العصيمي
وافق المجلس الأعلى للقضاء، أمس، برئاسة المستشار يوسف المطاوعة على نقل 37 وكيل نيابة عامة الى المحكمة الكلية للعمل كقضاة ابتداء من أول سبتمبر المقبل، وذلك لسد نقص عدد القضاة في المحكمة الكلية، بعد انتهاء عمل 34 قاضيا فيها.

وجاء من أبرز المنتقلين من النيابة العامة والمعينين كقضاة في المحكمة رئيس نيابتي العاصمة وسوق المال عبدالله العصيمي، ورئيس نيابة الفروانية سالم العسعوسي، ورئيس الأحمدي هيثم المنيع، كما أصدر المجلس الأعلى للقضاء قرارا بترقية عدد من وكلاء نيابة ب، على أن تسري اعتبارا من 20 الجاري.

وعلمت "الجريدة" أن المجلس الأعلى وافق على تعيين 55 وكيل نيابة بعد تخرجهم من معهد الدراسات القضائية، وتم رفع أسمائهم الى وزير العدل د. فالح العزب لإصدار قرار التعيين، على أن يباشروا العمل كوكلاء للنيابة العامة في الأول من يوليو المقبل.

وعلى صعيد آخر، أخطر "الأعلى للقضاء" بقرار رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي بانتهاء ندب 25 مستشارا، وذلك لرغبتهم في العمل مستشارين في محكمة الاستئناف، على أن يبدأ العمل به ابتداء من العام القضائي في سبتمبر المقبل، وهم:

راضي القحص، حمد المديرس، محمد سالمين، شبيب الطفلان، أحمد الحسيني، عبدالله العجمي، فهد العصفور، عادل النجار، بدر الوزان، خالد الركيبي، حامد مناع، حمود المتروك، فوزان الفوزان، ضاري العبدالله، عمر المسعود، فهد العتيبي، سليم العازمي، سعود نيف، مشعل البريكي، سعود الدارمي، أيمن العزاز، نواف القطان، مشاري العسعوسي، محمد جدعان، فيصل السعيدي.

back to top