حملة «# صحتك_أمانة» تتلف 99 طن أغذية منتهية الصلاحية وتغلق 52 مخزناً

المنفوحي: رسالتنا إحكام الرقابة على المواد الغذائية

نشر في 30-05-2017
آخر تحديث 30-05-2017 | 17:50
المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي
المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي
أسفرت حملات البلدية الأخيرة عن مصادرة وإتلاف 99 طناً من الأغذية الفاسدة، وإغلاق 52 مخزناً ومحلاً غلقا إدارياً وتحرير 2230 مخالفة اشتملت على نظافة عامة وأغذية وإعلانات.
أكد المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي في تصريح صحافي أن الحملة التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة بالبلدية تحت شعار"#صحتك_أمانة" باتت تحقق هدفها المنشود في إحكام الرقابة على تداول وتخزين المواد الغذائية، مؤكداً أن الاجهزة الرقابية بأفرع البلدية بالمحافظات رفعت حالة الاستنفار من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على الجمعيات التعاونية ومخازن شركات المواد الغذائية وأسواق الجملة للمواد الغذائية والمحال والمطاعم قبل رمضان.

وبين المنفوحي أن الحملات مستمرة لتفعيل الدور الرقابي بتطبيق القانون على المخالفين للوائح وأنظمة البلدية.

من جانبها أوضحت إدارة العلاقات العامة في البلدية ان باكورة الحملات في المرحلة الاولى أسفرت عن مصادرة وإتلاف 98 طنا و962 كيلو من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب غلق 52 مخزنا ومحلا غلقا ادارياً وتحرير 2230 مخالفة اشتملت على نظافة عامة وأغذية واعلانات.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالبلدية عبد المحسن أبا الخيل أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية العاصمة قامت بمصادرة واتلاف 57 طنا و252 كغ من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بعد مداهمة مئات المحلات والمخازن واغلاق العشرات منها.

ولفت أبا الخيل إلى أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية الفروانية قامت بمصادرة وإتلاف 20 طنا و60 كغ من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية من الاسواق العشوائية، كما قامت الاجهزة الرقابية بفرع بلدية حولي بمصادرة واتلاف 13 طنا و529 كغ من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب تحرير 118 مخالفة اغذية وغلق 3 محلات إداريا إلى جانب رفع 350 اعلانا من الشوارع والميادين.

وتابع ابا الخيل أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير قامت بمصادرة واتلاف 3 أطنان و302 كغ من المواد الغذائية المنتهية الصالحية وغير الصالحة للاستهلاك الادمي.

ولفت إلى أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الجهراء قامت بمصادرة وإتلاف 4 أطنان و143 كغ من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وذكر أبا الخيل أن ادارة التدقيق ومتابعة الخدمات بالاحمدي قامت بمصادرة وإتلاف 676 كغ وتحرير 226 مخالفة اغذية و246 اعلانا ورفع 1233 اعلانا مخالفا من الشوارع والميادين إلى جانب غلق 4 محلات وارسال 13 عينة للفحص المخبري للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي، لافتا إلى أن فريق الطوارئ قام بتحرير 190 مخالفة اغذية وذلك بعد الكشف على 30 محلا ورفع 1166 اعلانا مخالفا من الشوارع والميادين.

back to top