الصبيح: الكويت رائدة في العمل الاجتماعي

شاركت نزلاء «الرعاية» الإفطار الجماعي وأكدت حرصها على تقديم أفضل الخدمات لهم

نشر في 29-05-2017
آخر تحديث 29-05-2017 | 19:45
الصبيح خلال توزيعها الهدايا على نزلاء «دور الرعاية»
الصبيح خلال توزيعها الهدايا على نزلاء «دور الرعاية»
أكدت الصبيح حرص «الشؤون»، ممثلة بقطاع الرعاية الاجتماعية، على تقديم أفضل الخدمات لجميع النزلاء، فضلا عن الخدمة المتنقلة التي تقدمها في منازل المسنين وذوي الإعاقة.
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، أن "الكويت رائدة في مجال العمل الاجتماعي ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأبناء الأيتام والأحداث، وغيرهم من الفئات الأخرى".

وقالت الصبيح في تصريح صحافي، أمس الأول، على هامش مشاركتها نزلاء الرعاية الاجتماعية حفل الإفطار الجماعي، الذي تنظمه "الشؤون" سنويا خلال شهر رمضان، "حرص الوزارة، ممثلة بقطاع الرعاية الاجتماعية، على تقديم أفضل الخدمات لجميع النزلاء، فضلا عن الخدمة المتنقلة التي تقدمها في منازل المسنين وذوي الإعاقة".

جودة الخدمات

وأشارت إلى أنها "تحرص سنويا على مشاركة نزلاء الرعاية والموظفين حفل الإفطار الجماعي، بهدف تعزيز التواصل والاستماع إلى مشكلاتهم وهمومهم، والعمل على تذليلها، فضلا عن التعرف على التحديات التي تواجه العاملين، والتي قد تعرقل سير العمل أو تؤثر على مدى جودة الخدمات التي يقدمونها للفئات المستحقة".

وأكدت الصبيح "حرص الشؤون على تعزيز العمل التطوعي، وإشراك منظمات المجتمع المدني في أنشطة قطاع الرعاية، ليكون دورها مكملا للدور الحكومي"، كاشفة في هذا الصدد عن "الاستمرار في إنشاء نوادي البر للوالدين، بالتنسيق والتعاون مع المجتمع المدني في مختلف المحافظات، بهدف تقديم خدمات متنوعة لكبار السن، مثل الخدمات الطبية والترفيهية، فضلا عن تنظيم ورش عمل فنية مهنية لإحياء التراث الكويتي".

وعقب مشاركتها في حفل الإفطار الجماعي، وزعت الصبيح الهدايا على كبار السن وذوي الإعاقة ونزلاء الرعاية وعدد من العاملين في خدمتهم، وحضر الحفل وكيل "الشؤون" د. مطر المطيري، والوكلاء المساعدون، وعدد كبير من العاملين في قطاع الرعاية الاجتماعية.

back to top