لجنة البدون توافق على دراسة حملة احصاء 65 في المدارس الحكومية

نشر في 29-05-2017 | 14:42
آخر تحديث 29-05-2017 | 14:42
No Image Caption
أعلن رئيس لجنة المقيمين بصورة غير قانونية البرلمانية ناصر الدوسري ان اللجنة بحثت مع وزارة الخارجية آلية التنسيق مع السلطات السعودية لتسهيل الحج والعمرة لفئة للبدون.

‏⁧‫وقال الدوسري عقب اجتماع اللجنة ان لجنة البدون البرلمانية، وافقت على السماح لأبناء من يحمل إحصاء 65 بالدراسة بالتعليم العام.

وعلى صعيد منفصل هنأ النائب ناصر الدوسري الطلبة الناجحين في الثانوية العامة متمنياً أن يكونوا داعماً رئيسياً للبلد من خلال التحاقهم في الجامعات وسوق العمل.

وقال الدوسري في تصريح له في مجلس الأمة: "في الوقت الذي نبارك لطلبتنا هذا الإنجاز نتطلع إلى أن تستوعب جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كافة الخريجين من الطلبة الكويتيين والبدون، مطالباً وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس بـ "العمل على قبول كافة الخريجين وتهيئة كل الإمكانيات لإستيعابهم".

وشدد الدوسري على ضرورة منح الطلبة البدون المتفوقين مقاعد في جامعة الكويت خاصة انهم ابناء الكويت ومن شأنهم المساهمة في رفعة وتنمية البلد مطالباً بالنظر لهذه الفئة بإنسانية لإكمال دراستهم في جامعة الكويت والتطبيقي وتهيئتهم للالتحاق بسوق العمل بدلاً من الوافدين.

back to top