خاص

بورسلي لـ الجريدة.: جلسات المحكمة في رمضان تبدأ العاشرة

إنهاء ندب 24 مستشاراً في «الكلية» والنيابة تنقل 37 وكيلاً إلى القضاء

نشر في 29-05-2017
آخر تحديث 29-05-2017 | 00:06
رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي
رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي
كشف رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي عن عقد جلسات المحكمة الكلية في قصر العدل وكل المحافظات، أثناء شهر رمضان، على فترتين: الأولى تبدأ 10 صباحا، والثانية 11.30 صباحا، لافتا الى أن مكان انعقاد الجلسات لن يتغير، وستعقد في أماكنها، ولم يتقرر نقل أي دوائر جديدة الى أي مكان آخر.

وحث المستشار بورسلي، في تصريح لـ»الجريدة»، القضاة في المحكمة الكلية على الالتزام بانعقاد مواعيد الجلسات، والتريث في اتخاذ قرارات الشطب للقضايا أو الجزاءات الخاصة بالقضايا والمنصوص عليها في المادة 70 من قانون المرافعات، كما توجه بالشكر إلى القضاة على عملهم خلال الموسم القضائي المنتهي، من خلال نظر الدعاوى والفصل بها.

من جانب آخر، وافقت المحكمة الكلية على إنهاء ندب 24 مستشارا في المحكمة، على أن ينتقلوا للعمل في محكمة الاستئناف ابتداء من الموسم القضائي المقبل.

وعلمت «الجريدة» أن هناك ما يقارب 10 قضاة من الجنسية المصرية انتهت مدة إعارتهم للعمل في الكويت، وبذلك فإن ما ستفقده المحكمة الكلية من قضاة يقارب 34.

وقالت مصادر قضائية لـ»الجريدة» إن هذا النقص في المحكمة الكلية سيتم تعويضه من النيابة العامة، ومن المنتظر صدور قرار من النائب العام المستشار ضرار العسعوسي بنقل 37 الى 40 وكيل نيابة الى القضاء خلال الأسبوعين المقبلين، على أن يباشروا أعمالهم كقضاة في المحكمة الكلية في الموسم المقبل.

back to top