الأنصاري: «هندسة الحاسوب» من أكثر الكليات حصولاً على الجوائز

«تحديات تنافسية في سوق العمل بين مخرجات الجامعات المختلفة»

نشر في 28-05-2017
آخر تحديث 28-05-2017 | 18:40
الأنصاري متحدثاً في الحفل
الأنصاري متحدثاً في الحفل
أكد مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، ان هناك تحديات كثيرة تواجه كلية علوم وهندسة الحاسوب، لأنها تعتبر من أكثر الكليات تأثيرا نتيجة للتطورات التكنولوجية الحديثة بالعالم وتأثيرها على الحياة اليومية، مما ساهم في مشاركة الكلية في العديد من المسابقات ذات الأهمية العلمية، حيث إنها من أكثر الكليات حصولا على جوائز علمية لأن طبيعة برامجها ترتبط بالتطورات التكنولوجية الحديثة بالعالم.

وقال الأنصاري، خلال رعايته وحضوره الحفل الختامي الذي نظمته الكلية في نهاية العام الجامعي 2016/2017، بحضور نواب مدير الجامعة وعميد الكلية ومساعديه ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلبة الكلية، إن هناك تحديات تنافسية في سوق العمل بين مخرجات الجامعات المختلفة، تهدف إلى زيادة الجودة العلمية لمخرجاتها في مختلف التخصصات لطلبة البكالوريوس وكذلك الدراسات العليا، ومنها تخصص نظم المعلومات، لذلك تسعى جامعة الكويت إلى زيادة الحصيلة العلمية والمعلوماتية لمخرجاتها.

بدوره، ذكر القائم بأعمال عميد الكلية د. مصطفى عبدالبر، ان إدارة الكلية حريصة على توفير الدعم اللا محدود للطلبة بكل السبل والجهود، حيث إنها ستكون مجندة لضمان الإشراف والتوجيه والرقابة والتنسيق الفعال المثمر لتحقيق مختلف المبادرات وأداء وإنجاز كل المهام وإتاحة فضاءات مناسبة للعمل والتطور.

وأضاف عبدالبر أن الكلية قامت بتطوير برامج الماجستير من خلال تحديث بعض البرامج الأكاديمية وتوفير برامج جديدة، كما حدّثت بعض البرامج لطلبة البكالوريوس، إلى جانب أن هناك فريق عمل يسعى لاستحداث برامج أخرى في الماجستير، لتوفير متطلبات السوق المحلي من برامج الكلية وتخصصاتها.

back to top